أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 17 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
حوادث و قضايا

الأسد لشويغو: لم أكن أعلم أنكم ستأتون شخصياً .. شخصيات سورية تدعو لإنقاذ داريا من النظام

المصدر•• دمشق-وكالات: حرر في 19/06/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 1870 مرة

أصدرت خمسون شخصية سورية بيانا طالبوا فيها ثوار الجبهة الجنوبية بإنقاذ مدينة داريا المحاصرة في ريف دمشق الغربي, ووقف جيش النظام السوري الذي يسعى لاقتحامها بدعم من سلاح الغزو الروسي.
 
وقال الموقعون على البيان إن “نظام الأسد عجز عن هزيمة الثورة السورية, لكنه استغلّ غياب قرار موحد وإستراتيجية كلية على مستوى الثورة لينفرد بحشد مليشياته على مناطق معينة عبر مهادنة مناطق أخرى».
 
وأضافوا أن وجود الثورة في الغوطة الشرقية لدمشق وداريا يمرّ بتهديد خطير بعد تقدم النظام المستمر واستنزاف قوى الثورة تحت الحصار والقصف المكثف, وفق ما ورد في البيان. يذكر أن داريا محاصرة من قوات النظام السوري منذ أكثر من ثلاث سنوات, وتتعرض بشكل شبه يومي للقصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ مما ألحق بها دمارا كبيرا. 
 
كما سعى نظام بشار الأسد إلى فصلها عن بلدات أخرى قريبة منها كمعضمية الشام لتسهيل الاستيلاء عليها. وتعرضت المدينة مؤخرا لحملات عسكرية متعاقبة من قوات النظام السوري لاقتحامها, لكن الفصائل المدافعة عنها تمكنت من صد تلك المحاولات.
 
ودخلت مؤخرا أولى قوافل المساعدات للمحاصرين في داريا برعاية منظمات دولية, بيد أن ناشطين قالوا إن تلك المساعدات لا تكفي آلاف المدنيين العالقين داخلها. الى ذلك، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يعبر فيه الأسد عن تفاجئه وسعادته بزيارة شويغو.  والتسجيل مقتطع من تقرير عرضته القناة الروسية، لحظة استقبال الأسد لوزير الدفاع الروسي، معبراً عن سعادته باللقاء، كما يعرض جزءاً من الاجتماع بين الطرفين. ويظهر من خلال الفيديو مفاجأة الأسد بزيارة شويغو، إذ لم يبلغ بها سابقاً ولم يكن يعلم من سيقابل، وقال الأسد خلال الاستقبال: أنا سعيد جداً بلقائكم اليوم، إنها مفاجأة سارة، أهلا بكم في ‏سوريا، لم أكن أعلم أنكم ستأتون شخصياً!!.
 
وكانت وسائل الإعلام الرسمية السورية أفادت أن الأسد استقبل شويغو خلال زيارته للعاصمة السورية، إلا أنها لم تذكر أي تفاصيل عن الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل، مكتفية بأن الزيارة جاءت بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأثار الفيديو ردود أفعال بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنّ دور الأسد لم يعد يعدو كونه موظف استقبال للروس.
 

اضف تعليق