أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
حول العالم
جولة في أجمل أماكنها السياحية

فيينا.. مناظر خلابة وراحة نفسية ممتعة

حرر في 27/07/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 713 مرة

 السياحة في فيينا من أمتع الأنشطة التي يمكن القيام بها عند السفر للنمسا، والإستمتاع بجولة بين أجمل الأماكن السياحية في فيينا لما تتميز به هذه المدينة  من مناظر خلابة وراحة نفسية ممتعة بالإضافة إلى تاريخها الكبير.
 
شارع رينج ستراس 
تم إنشاء هذا الشارع بأمر من الإمبراطور فرانسيس جوزيف، لكي يخلق جواً مريحاً في المدينة الإمبراطورية، فقام بهدم أسوار المدينة القديمة، وأنشأ هذا الشارع بشكل مميز وفريد من نوعه حيث تم إنشائه على شكل حدوة حصان، بحيث يحيط بوسط المدينة والممرات والطرق، بالإضافة إلى ذلك فقد تم عمل أربع صفوف من أشجار الكستناء لكي تُضفي جمالاً وروعةً على المدينة بشكلها المزهر الرائع.
 
شارع كارنتنر
بالطبع في أي مكان بالعالم لابد للزوار من التسوق من المدن السياحية المختلفة، لكي يتعرفوا على حضارة وثقافة المدن الأخرى، والسياحة في فيينا لا تخلو من مناطق التسوق بها، حيث أن فيينا لديها شارع كارنتنر والذي يُعد مركزاً للتسوق بالإضافة إلى أنه من أفضل الأماكن في فيينا والتي تمتد من ساحة البلدة أمام منطقة كاتدرائية سانت ستفانس، وتتقاطع من شارع رينج ستراس المتواجد بالقرب من دار الأوبرا، وإذا ذهبت إلى شارع كارنتنر فلا تتعجب إذا سمعت عن كعكة الشوكولاتة التقليدية، فهي تمثل فندق ساشر الشهير بوجوده في هذه المنطقة.
 
متحف تاريخ الفن
يعد من أجمل الأماكن السياحية في فيينا وقد تم بناء هذا المتحف الرائع بالقرب من القصر الملكي في وسط مدينة فيينا. يتميز متحف تاريخ الفن بالقبة المصممة به والتي يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من ستين متراً، ويحتوي هذا المتحف على مجموعة متميزة من المعروضات التي تعود لسلالة هابسبورغ، حيث أن هذه السلالة كانت تحكم النمسا منذ العصر القديم.
 
قصر شونبرون والمنطقة المجاورة
 من أجمل معالم السياحة في فيينا قصر شونبرون الذي يقع عبر التلال المتواجدة في جنوب غرب مدينة فيينا، وهذا القصر تم الانتهاء من بناؤه في عام 1713 لكي يكون مقراً صيفياً للعائلة الإمبراطورية، وشرف بتصميمه فيشر فون إيرلاش، حيث قام بتصميم القصر على ما يقرب من 1441 غرفة جعل منها حوالي 45 غرفة للعامة، بالإضافة إلى ذلك فقد قام بتصميم غرف خاصة اتبع في تصميمها نظام ونمط فرنسسين جوزيف، وهذا النظام معروف بالتقشف والبساطة، وبالرغم من ذلك إلا أن هذا القصر يحتوي أيضاً على غرف ذات تصميم فاخر للغاية بها زخارف شرقية ذات جمال وروعة مميزة.
 
حديقة حيوانات فيينا
على عاتق قصر شونبرون فحديقة حيوانات دولة فيينا متواجدة بالقرب من هذا القصر الجميل، بل وتعرف هذه الحديقة باسم شونبرون، وهي من أقدم وأميز ما يمكن أن نتكلم عنه في السياحة في فيينا، حيث أنها حديقة ذات روعة وتميز خلاب، يعشقها الصغير والكبير بالإضافة إلى أنها من أقدم حدائق الحيوانات على مستوى العالم، ولكثرة عشاق زوراها لها فيتم افتتاحها في فيينا على مدار 365 يوماً خلال العام، لذلك تعد الحديقة من أفضل الاماكن السياحيه في فيينا.
 
قصر هوفبورغ
 وبما أننا نتحدث عن إمبراطورية فيينا وما أحدثته الإمبراطورية خلال التاريخ، فإننا نتحدث عن قطعة فنية تتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فيينا إنه قصر هوفبورغ، وتميزت فيينا بقصور وشوارع ذات روعة وتصميم جذاب، يقع القصر خلف هيلدن بلاتز، ويمتد تاريخه من بداية القرن الثالث عشر حتى القرن التاسع عشر، ومن أكثر ما يتميز به هذا القصر أنه عبارة عن مجموعة من المباني أشهرها شقق خاصة يقوم رئيس دولة النمسا بعمل مراسم استقبال الوفود الرسمية بها، وتسمى هذه الشقق بشقق الدولة، كما أنه يحتوي على المكتبة الوطنية، المدرسة الإسبانية للفروسية، ومبنى المستشار الاتحادي، وبالرغم من تاريخ بناء هذا القرن منذ زمن إلا أنه مازال يتم التوسع به.
 
مسجد المركز الإسلامي في فيينا
المركز الإسلامي في فيينا، هو مركزاً إسلامياً ذو تصميم روعة وإنشاء إبداعي يُضفي جمالاً فوق جمال المنطقة المُحيطة به، حيث يتواجد هذا المركز على حافة نهر الدانوب قريباً من الحديقة المائية، ووسط عالم من الطبيعة العذراء مما جعل المسجد من أجمل الأماكن السياحية في مدينة فيينا.

اضف تعليق