أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
حول العالم
عاصمة ولاية كيرنتين

كلاغنفورت.. تعرف على تاريخ النمسا وطبيعتها الخلابة

حرر في 20/08/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 1563 مرة

 السياحة في كلاغنفورت فرصة كبيرة للتعرف على جزء من تاريخ النمسا وطبيعتها الخلابة، وهى جولة رائعة لاتطول أكثر من 3 ساعات يمكن من خلال رؤية كافة معالم الجمال في المدينة. وكلاغنفورت مدينة تبلغ مساحتها مائة وعشرون كيلو متر جنوب النمسا، وهي عاصمة ولاية كيرنتين ترتفع عن سطح البحر بحوالي 446 متراً، وتعد من المدن التي تضم معالم سياحية تعود إلى العصور الوسطى وما بعدها،
 
يمكننا تصنيف الأماكن السياحية في كلاغنفورت إلى العديد من المتاحف والشوارع والمنتزهات والأبراج والبحيرات، وفي السطور القادمة جولة عابرة تحكي عن أهم تلك المعالم وكأنك تراها رؤيا العين.
 
فمن أهم المتاحف السياحية التالي
 مدينة المجسمات في كلاغنفورت 
من أهم المعالم  السياحية في مدينة كلاغنفورت هى مدينة المجسمات ميني موندوسي وتضم العديد من المجسمات والنماذج المصغرة لأشهر الأبنية حول العالم، وقد تم تأسيس هذا المكان في عام 1958م، وضم فيه ثلاثمائة مجسم مصغر يحاكي الأبنية الشهيرة في تصميماتها، ويستخدم فيها مواد بناء أصلية كالرخام، والأحجار الرملية فتخال نفسك تتجول بين بلدان العالم كله في مبنى صغير، ومن أمثلة النماذج الموجودة فيها برج “إيفل”، ومسجد “أيا صوفيا”، وتمثال “الحرية” وغير ذلك.
 
متحف رود ليفينوم
هو متحف يضم آثار قديمة متنوعة ما بين عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى،بالإضافة إلى قاعات تشمل عروضاً تحاكي أنشطة سياحية مثل تسلق الجبال ذات القمم العالية.
 
متحف التعدين
متحف تتعرف من خلاله على آلات الحفر والمعدات القديمة التي كانت تستخدم في عملية التعدين، وبه ممرات استخدمت في الحرب العالمية الثانية كملجأ للأهالي لحمايتهم من آثار الحرب والدمار.
 
متحف الزواحف
هو متحف يضم في أنحائه أعداد من الكائنات الغريبة الزاحفة من شتى أنحاء العالم بالإضافة إلى أنواع من الأسماك المحلية، ومكان خاص بالحيوانات الأليفة.وفي جولتك السياحية في كلاغنفورت  ترى من البحيرات والمعالم التي تحكى تاريخ البلدة كما في الأساطير التي يتحاكى بها أهلها ومن ذلك: 
 
بحيرة الجزيرة أو بحيرة ورثيرسي
تسمى بحيرة “ورثيرسي” طولها ستة عشر كيلو متر، وعمقها خمسة وثمانون متراً وهي من أدفأ بحيرات جبال الألب، تتميز باللون الأخضر الشفاف في فصل الصيف ويستطيع السائح فيها القيام بالأنشطة الرياضية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج، أما في فصل الشتاء فتتجمد مياهها فتتيح للسائح رياضة التزلج على الجليد وشاطئها يعد أكبر شاطئ في أوربا، كما تتميز البحيرة بالمناظر الطبيعية الساحرة.
 
تعرف على – رحلتي في إلى مدينة فيينا الساحرة
نافورة الحية البيضاء
وتدعى نافورة ليندورم بنيت في عام1593م على هيئة تمثال للتنين الذي يعد شعاراً للمدينة، وحسب ما تقوله الأسطورة أن تنيناً هاجم المدينة وكان يسبب رعباً وقلقا لأهلها حتى هاجمه فتى قوي فصرعه.ولا ننسى حدائق كلاغنفورت التي تميزت بالجمال والسحر الخلاب في تصميماتها فتجد من بينها:
 
منتزه يوروبارك
أكبر منتزه ومكان ذو لمسة جمالية رائعة متمثلة في التصميمات الفنية لنحاتين مشهورين والتي يتزين بها، ويضم في الجنوب منه قناة مائية تتيح للزوار التنزه بالقوارب.
 
الحديقة النباتية
تقع أسفل جبل كروزبيرج، وتتمثل جاذبيتها في احتواءها على أنواع نادرة من النباتات، وتعد الحديقة قبلة محببة لدى راغبي السياحة في كلاغنفورت خصوصاً علماء النبات.
 
معالم أخرى من المدينة
• شارع كرامير غاس
•  شارع التربلاتز
وهما شارعان مشهوران بالمحلات التجارية الخاصة بالملابس والمطاعم والمقاهي، ويعد هذين الشارعين من أفضل من معالم السياحة في كلاغنفورت ناهيك عن الفنادق العديدة التي تمتلئ بها المدينة، ووسائل المواصلات المتاحة والتي تستطيع من خلالها الوصول إلى مدينة  والتجول والتسوق في كلاغنفورت بسهولة تامة.
 
برج ستاد فارتوم
ومن المعالم السياحية في كلاغنفورت برج ستاد فارتوم، ذلك البرج الشهير ذو البناء الشاهق والتصميم العتيق، والذي يقارب ارتفاعه التسعمائة وخمسة أمتار فوق سطح البحر، ويتكون من مائتين وخمسة وأربعين درجة تصل عن طريقها إلى منصة الأجراس وتستطيع أن تطل من خلالها على المدينة وطبيعتها الساحرة.
 

اضف تعليق