أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
طب

نصائح هامة للسيطرة على ضغط الدم المرتفع

حرر في 16/11/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 755 مرة

 ذكر تقرير نشره الموقع الطبي الهندى "بولد سكاى" أن ارتفاع ضغط الدم، يعد اليوم واحدا من أسوأ المشاكل الصحية، وللأسف فإن عدد حالات ارتفاع ضغط الدم فى جميع أنحاء العالم فى تزايد مستمر، لذا فإن أفضل طريقة للسيطرة على المرض هى اتباع نظام غذائى سليم، لأنه إذا لم يتخذ الرعاية الكاملة، فسيؤدى إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض الكلى ومشاكل الشرايين والقلب. وفى هذا الإطار قدم التقرير 6 نصائح يجب اتباعها فى النظام الغذائى للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ويشمل الآتى:
 
1. تقليل كميات الملح المتواجدة فى الطعام:
لأن استهلاك الكثير من الملح الزائد يؤثر سلبيا على مستوى ضغط الدم، كما أن تناول الملح الزائد يساعد فى الحفاظ على الماء بالجسم، مما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم، ومن الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الملح الكاتشب والمشروبات المعلبة.
 
2.تجنب الأطعمة المصنعة:
و تشمل الخبز واللحوم والأطعمة المحفوظة لزيادة مدة صلاحيتها وتكون معالجة سيئة من الضرورى تجنبها، لأنها تزيد من مستوى ضغط الدم.
 
3.تجنب استهلاك الزيوت الغنية بالدهون:
لأن الزيوت الغنية بالدهون تساعد فى زيادة مستوى الكولسترول فى الدم، مما ينتج عنها زيادة فى مستوى ضغط الدم.
 
4.تجنب الإفراط في تناول القهوة:
لأنها تحتوى على كميات عالية من الكافيين الذى يؤدى إلى زيادة فى مستويات ضغط الدم، وبالتالى يجب تجنب الاستهلاك المنتظم للقهوة.
 
5.التقليل من تناول المنتجات الحيوانية:
كاللحوم واللحوم المصنعة والبيض والزبدة، لأنها غنية بالدهون،  مما تزيد من مستويات الكولسترول السىء، الذى يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
 
6. إضافة الحبوب الكاملة للنظام الغذائى:
تحتوى على الألياف، وهذا يساعد على كسر الكولسترول والدهون ويمنعها من انسداد الشرايين، وهذا يساعد على تدفق الدم وخفض ضغط الدم المرتفع.
 

اضف تعليق