أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
طب

بالغذاء الصحي يمكنك محاربة سرطان القولون

حرر في 23/11/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 790 مرة

هل يكون تقليص خطر سرطان القولون والمستقيم ممكناً عبر تغيير الحمية الغذائية؟
يعتبر الدكتور سكوت سترونغ، مدير العمليات الجراحية في (مركز صحة الجهاز الهضمي) في مستشفى (نورث وسترن) الطبي، تغيير الحمية الغذائية خطوةً لن تضرّ أحداً طبعاً. يمكن تخفيف عوامل الخطر عبر إحداث تغيرات بسيطة مثل زيادة استهلاك الألياف مقابل تخفيف استهلاك اللحوم الحمراء.
 
أوضح سترونغ: (نعلم طبعاً أن البدانة عامل خطر للإصابة بسرطان القولون).ويمكن تقليص الخطر أيضاً عبر تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والحد من استهلاك اللحوم المصنّعة. قد نحصد المنافع نفسها عبر زيادة الكالسيوم وحمض الفوليك والفيتامين D.سرطان القولون والمستقيم ثاني نوع سرطان قاتل في الولايات المتحدة وفق (مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها). ووفق دراسة نُشرت في شهر يناير في مجلة (السرطان)، يكون مريض من كل سبعة مرضى مصابين بسرطان القولون والمستقيم تحت عمر الخمسين.
 
أضاف سترونغ: (حتى الآن، لا يخضع عدد كبير من الناس لفحص تنظير القولون مع أنهم تلقوا توصيات بضرورة الخضوع له).يشجّع الخبراء على إجراء الفحص في مرحلة مبكرة. قد يؤثر الكشف المبكر في فاعلية علاج السرطان أو حتى الوقاية منه: (نحاول الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة، أي حين يكون قابلاً للشفاء. لا نسعى إلى رصد مرض السرطان فحسب، بل نعمل على الوقاية منه).

اضف تعليق