أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المرأة

6 عادات تسبب انسداد مسام البشرة

حرر في 12/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 518 مرة

بشرتنا مليئة بالمسامات الضرورية لصحة الجلد. ولكن هناك ممارسات خاطئة تجعلها تبدو أكبر وتسبب الضرر لها. هذه النصائح ستساعدك على منع انسداد المسامات أو توسعها، و الحفاظ على نضارة بشرتك.
 
العبث بالمسام والبثور
إذا كان هدفك هو بثور أقل ومسام أصغر، فعليك التوقف عن العبث بها.عندما تضغطين وتشدين الجلد، فانت تساعدين في تشكل الخطوط الرفيعة، والالتهاب وتهيج البشرة، وكلها تؤثر على حجم المسام مع مرور الوقت.هذه الحركات القاسية تنقل البكتيريا والأوساخ من يديك الى وجهك مما قد يؤدي إلى انسداد المسام.جربي استخدام حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل كعلاج لازالة البثور بدلا من حكها أو فركها.
 
لمس الوجه بشكل متكرر
فكري في الأشياء المختلفة التي تلمسها اليدان والأصابع خلال اليوم: مقابض الأبواب، والمكاتب، الطاولات، بطاقة الائتمان.إن لمس وجهك بعد استخدام يديك في العديد من النشاطات قد يتسبب في نقل الدهون، والبكتيريا، والفيروسات، والمواد المسببة للحساسية، وغيرها من الأوساخ الى بشرتك وتسد المسام.
هناك بضعة أمور يمكنك القيام بها للتخلص من هذه العادة: اطلبي من أسرتك وأصدقائك وزملاء العمل تنبيهك عندما تلمسين وجهك. وحاولى أن تجلسي على يديك، فهذه الطريقة تجعلك منتبهة دائما ان حاولت لمس وجهك
 
اهمال إزالة الماكياج قبل النوم
ربما الكل يعرف ذلك، ولكن يجب التذكير. إزالة ماكياجك هي خطوة أساسية في روتينك للعناية بالبشرة لأن عدم القيام بذلك يسمح للماكياج والزيوت والملوثات البيئية التي تتجمع على بشرتك طوال اليوم بالبقاء على مسام وجهك أثناء النوم.
لا يؤدي هذا فقط الى الاسراع في شيخوخة البشرة، ولكنه يسهم أيضا في توسيع المسام. ان كنت متعبة جدا للذهاب إلى الحمام لإزالة الماكياج، ضعي منديل ازالة الماكياج ( وايبس ) قرب سريرك لسهولة الوصول إليه.
 
عدم تقشير البشرة
أفضل طريقة لتنظيف المسام هو من خلال تقشير البشرة. ذلك لأن المنظفات لا تزيل بشكل كامل خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على مدار الأسبوع.التقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع سوف يساعد على إزالة الرواسب مثل الدهون و الخلايا الميتة و تمنع ظهور حب الشباب، وتجعل المسام تبدو أصغر.
 
وضع أنواع ماكياج خاطئة
من المغري محاولة تغطية المسامات الكبيرة باستخدام الكونسيلر.ولكن استخدام أي مستحضر كيماوي سوف يسد مسام بشرتك ويؤدي لظهور الرؤوس السوداء.لذا تجنبي وضع المنتجات التي تحتوي الشمع أو الزيوت أو الزبدة في تركيبتها.
 
يوصى الأطباء دائما بوضع الماكياج المعدني (معادن طبيعية بدون مواد كيميائية مضافة) ، وخاصة للأشخاص المصابين بحب الشباب، لأنه يمكن وضعها على بشرة المصابين بالأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والوردية، والصدفية دون أن تسبب التهيج أو الآثار الجانبية الضارة.يجب الانتباه الى أن بعض هذه المستحضرات تضع عبارة ( لا يسبب ظهور الرؤوس السوداء) ولكنها ليست كذلك؛ لذلك عليك التأكد من محتويات التركيبة للتفريق بينهما.
 
عدم استخدام كريم تضييق المسام أو الريتينول
كريمات تضييق المسامات مفيدة أكثر مما تعتقدين. فهي تحتوي على المكونات التي تعزز إنتاج الجلد من مركب غليكوز امينوغليكان، والذي يساعد على شد الجلد حول المسام والتقليل من ظهورها.
 
و البعض من هذه المستحضرات يحوي أيضا الفحم الذي يتسرب في المسام لإزالة أي مواد شائبة فيها. يوضع الكريم على الوجه لمدة 30 ثانية قبل الشطف، ويستخدم مرتين فقط في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. وفي الوقت نفسه، يمكن لمادة الرتينوئيدات بوصفة طبية تقليل حجم المسام التي تنتج عن انسدادها والتعرض لأضرار أشعة الشمس، وهي تعمل عن طريق حل البكتيريا التي تسبب حب الشباب و انتفاخ المسامات.

اضف تعليق