أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المرأة

المشاكل الجلدية الشائعة أثناء الحمل

حرر في 17/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 355 مرة

تعتبر المشاكل الجلدية كارثة بالنسبة إلى الحامل التي تعاني من تغييرات هرمونية، خصوصاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. هذه المشاكل تصيب الحامل بالإكتئاب والإحباط. وتختفي بعض المشاكل الجلدية بعد الولادة، إلا أنّ بعضها الآخر يبقى بسبب عدم معالجته بشكل صحيح.
 
 ان من الضروري أن تتعرف الحامل إلى المشاكل الجلدية بالتفاصيل حتى تتمكن من التعامل معها بالشكل الصحيح. وتختلف المشاكل الجلدية من حامل إلى أخرى بحسب التغييرات الفيزيولوجية التي تخضع لها كل واحدة. لكن تبقى المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً لدى الحامل هي: 
 
- البثور: إذا كانت الحامل تعاني من مشكلة البثور قبل الحمل، ستتفاقم المشكلة أكثر خلال الحمل. الا أنّ هناك بعض الحوامل اللواتي يعانين من مشكلة البثور التي قد تختفي مباشرة بعد الولادة. - الحكة: 20% من الحوامل يصبن بالحكة في مختلف أنحاء الجسم وخصوصاً البطن والفخدين. ويتزامن ذلك مع ظهور حبوب صغيرة جداً تزيد من حدة الحكة. 
 
- الكلف: تزداد مشكلة الكلف عند الحامل في بلادنا بفضل طبيعتها المشمسة معظم الوقت. لهذا، يجب أن تستخدم الحامل الواقي من الشمس طوال فترة حملها.  - الزوائد الجلدية: تظهر الزوائد الجلدية نتيجة كبر حجم البطن وزيادة وزن الحامل. أكثر المناطق عرضة لهذه الزوائد هي البطن، والعنق، واليدان والفخدان. غالباً ما تختفي الزوائد الجلدية بعد الولادة ولكن في بعض الحالات تحتاج الى جلسات خاصة لإزالتها.- تغيّر لون الجلد: يتحول لون الثدي والمنطقة الواقعة تحت الإبط والفخدين الى لون داكن خلال الحمل نتيجة للتغييرات الهرمونية العديدة. ولكن لا داعي للقلق لأن هذا اللون يختفي تلقائياً بعد الولادة.
 

اضف تعليق