أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
فن اجنبى
عودة الماضي المكبوت بطريقة مباشرة وماهرة

Demon... إرث الجرائم التي ارتكبها النازيون

حرر في 21/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 264 مرة

تقول والدة العروس نحو منتصف فيلم مارسن فرونا Demon: (إنه مجرد زفاف عادي). لكنها تبالغ قليلاً. فمع بلوغ فيلم الرعب هذه المرحلة، يكون الطقس قد ساء جداً. يصوّر فيلم Demon حفلة زفاف تدور في إطار بولندي، حيث يتعرّض بعض الضيوف لأذى جسدي، ويُحتجز العريس في قبو بعد سلسلة اختلاجات عنيفة، يحاول أهل زوجته الجديدة عبثاً تبريرها على أنها نوبة صرع أو حالة حادة من التسمم بالطعام.
 
ربما قصدتَ حفلات أسوأ. ومقارنة ببعض أفلام كوارث الحفلات في أرشيف الفن الأوروبي (مثل The Celebration لتوماس وينتربيرغ وMelancholia للارس فون ترير)، يبدو Demon أقل عنفاً، إذ يتخلل نمط التوتر المتصاعد فيه بعض المشاهد المرعبة، فضلاً عن وفرة من الفكاهة الجافة.لكن المشاهِد يدرك ما ينتظره من مشاهد الفيلم الأولى، التي يصوَّر فيها الريف البولندي النائي والوعر على نحو غريب كمنطقة مهجورة تعرضت للقصف.
 
هدية فاسدة
يسافر رجل يُدعى بيوتر (الممثل إيتاي تيران) من لندن للزواج بشابة محلية تُدعى زانيتا (أنييسزكا زولويسكا). صحيح أنهما لم يلتقيا منذ مدة طويلة، بعدما ساهم أخو زانيتا ياسني (توماس شوتشاردت) في تعارفهما، إلا أن ذلك لم يحُل دون تقاربهما بشكل طبيعي.
 
يدور معظم الأحداث في منزل عائلة زانيتا والأراضي المحيطة به، علماً أنه سيؤول إلى بيوتر وعروسه بعد زواجهما كهدية زفاف من والدها (أندريه غرابوفسكي). لكنها هدية فاسدة. قبيل الزفاف، يكتشف العريس قرب المنزل أمراً غريباً يُعتبر بشعاً جداً حتى لو لم يشكّل إشارة مقيتة إلى أطياف ماضي بولندا، تلك الأطياف التي عادت لتلاحق عائلته.
 
ينجح Demon، الذي استوحته فرونا وبافيل ماسلونا ببراعة من مسرحية بيوتر رويكي Adherence، في تصوير عودة الماضي المكبوت بطريقة مباشرة وماهرة. صحيح أن الفيلم لا يخلو من بعض الغموض، لكن المشاهد الشارد الذهن وحده يغفل عن رسالته المخيفة: لا تزول خطايا الماضي، خصوصاً إرث الجرائم التي ارتكبها النازيون قبل زمن ليس ببعيد على الأراضي البولندية.

اضف تعليق