أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
مجتمع الإمارات

حفلات موسيقية مجانية تمزج بين ثقافات العالم في القصباء وواجهة المجاز المائية

حرر في 24/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 90 مرة

في رحلة استثنائية في عوالم الموسيقى العربية والعالمية، تلتقي عازفات بارعات من أوكرانيا، مع ألحان ساحرة قادمة من أجواء أمريكا اللاتينية، لتجتمع مع سحر وألق الموسيقى الشرقية مع الفن السوري واللبناني، تستضيف القصباء وواجهة المجاز المائية، ست فرق موسيقية عربية ودولية، ضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الرابعة، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 6-14 يناير المقبل.
 
وسيكون زوار القصباء وواجهة المجاز المائية على موعد من 7-14 يناير، مع  مجموعة من الحفلات الموسيقية المجانية التي  تقدمها الفرق المشاركة في المهرجان،  ومنها، فرقة الثلاثي آليجريا من أوكرانيا، والتي تتكون من ثلاث عازفات بارعات على الفلوت والكمان والتشيلو، لتقدم لمحبي الموسيقى أجمل الألحان، حيث تركز الفرقة على دمج الموسيقى العربية بموسيقى التانغو والجاز والموسيقى الحديثة في قالب موسيقي خلاق وراقٍ.
 
كما سيستضيف المهرجان فرقة الشارع اللاتينية من كولومبيا - كوبا، التي ستستقطب الألحان الساحرة القادمة من أجواء أمريكا اللاتينية، لتضيف على أجواء المهرجان الحيوية والسعادة والفرح، إضافة إلى ثنائي إلينا ورايسا  من أوكرانيا، حيث سيقدمان عرض مبهر يجمع ما بين الأداء الرائع لعازفة الكمان إلينا، والصوت الساحر للمغنية رايسا.
 
وستعرض فرقة طرابيش من سوريا، سحر وألق تراثنا بكل ما تحمله الموسيقى الشرقية الأصيلة من خصوصية وذائقة طربية، لتمتع محبي الطرب الشرقي الأصيل في ليالي المهرجان ، كما ستقدم  نينا عازفة العود وصاحبة الصوت الدافئ، بمرافقة عازفة الجيتار من لبنان العديد من المعزوفات وأغاني الزمن الجميل، لتطرب المشاهدين في عرض رائع يدمج ما بين الفنون الكلاسيكية والأفكار الموسيقية الجديدة الخلاقة.
 
كما ستقدم فرقة طبول المحبة العالمية، عروضاً مبهرة  تبث الطاقة الإيجابية في ليالي مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، حيث يقوم  فنانو الفرقة بقرع طبول مختلفة بشكل دقيق ومميز يجسد التناغم الكبير بين الآلات الإيقاعية.

اضف تعليق