أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المرأة

الطماطم تحمي الجلد من السرطان والتجاعيد

حرر في 24/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 1168 مرة

 توصل باحثون ألمان إلى أن تناول الكثير من الطماطم؛ يقلل من ظهور التجاعيد، ويقي من سرطان الجلد؛ بسبب المواد المضادة للأكسدة المتوفرة في ثمار الطماطم.وقال الباحثون في دراسة حديثة إن: (ثمرة الطماطم غنية بعنصر الليكوبين المضاد للأكسدة الذي يساعد على حماية الجسم من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية)، موضحين أن: (الطماطم لن تكون بالتأكيد بديلاً للمستحضرات الواقية من الشمس، لكنها توفر خطاً دفاعياً مهماً آخرَ للجلد).
 
وقارن الباحثون، في بحث لهم، بين بشرات 65 شخصاً جرى تقسيمهم إلى مجموعات تناول بعضهم مكملات غذائية تحتوي على العناصر الموجودة في الطماطم، وبعضهم الآخر لمكملات تحتوي على الليوتين الموجود بالسبانخ، أما المجموعة الثالثة فلم تتناول أي مكملات)، وفقاً لـ(ديلي ميل).
 
وتعرضت جلود المشاركين إلى نوعين من الأشعة فوق البنفسجية على مدار 12 أسبوعاً، اتضح بعدها أن جلود الذين لم يتناولوا أي مكمل من الاثنين المذكورين ظهر عليها علامات التجاعيد والالتهابات، وهما تأثيران معروفان لأضرار التعرض للشمس،بينما قل بشكل ملحوظ ظهور هذه الأعراض السلبية على بشرة مَن تناولوا المكملات.
 

اضف تعليق