أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
فن اجنبى

Complete Unknown فيلم مفعم بالحيوية بفضل صناعته الذكية والأداء المميز

حرر في 25/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 276 مرة

تشاهد في مستهل فيلم Complete Unknown  سلسلة محيرة من ذكريات وجيزة مترابطة ولمحات سريعة عن عدد من النساء المختلفات تماماً. ولكن هل هنّ مختلفات حقاً؟ في سلسلة من مشاهد Complete Unknown  الأولى، نحصل على معلومات موجزة عن كوني، مسافرة تستأجر غرفة، وكايت ممرضة مسؤولة في غرفة الطوارئ، وماي مساعدة ساحر في الصين، وامرأة تراقب منزلاً في أوهايو، وأخرى تقيم علاقة في بريطانيا.
 
صحيح أن هذه المعلومات كثيرة ومحيرة، إلا أن أمراً واحداً يجمع بينها: في خطوة منافية للمنطق، كل تلك النساء هن شخص واحد وتؤديهن جميعهن رايتشل وايز في فيلم ممتع ومحيّر مفعم بالحيوية بفضل صناعته الذكية والأداء المميز الذي تقدّمه وايز المذهلة وزميلها الممثل البارع مايكل شانون.
 
عندما تنطلق أحداث Complete Unknown ، تقدّم شخصية وايز نفسها على أنها عالمة أحياء تُدعى أليس مانينغ تشارك في لونغ أيلند في تفحص أول نوع جديد من الضفادع يُكتشف في أميركا الشمالية منذ 27 سنة.
 
بغض النظر عما إذا كان ذلك صحيحاً أو لا، تكشف لنا الوقائع في مستهل الفيلم أن هذه المرأة تستطيع تبديل حياتها بسهولة. هي قادرة على بدء حياة جديدة ساعة تشاء ومستعدة للتخلص من حياتها كما لو أنها منديل ورقي، عندما لا تعود تناسبها.
لكن Complete Unknown ، الذي أخرجه جوشوا مارستون (أهم أعماله Maria Full of Grace، وشارك أيضاً جوليان شابرد في كتابة السيناريو)، لا يكتفي بسرد الأحداث بطريقة سخيفة منافية للمنطق.
 
أسئلة مثيرة
يطرح الفيلم، الذي يشير عنوانه إلى أغنية بوب ديلنLike a Rolling Stone، أسئلة مثيرة للاهتمام: ما الحقيقي في الحياة وما الزائف؟ هل خوض تغيير مماثل يمنح الإنسان شعوراً ببداية جديدة أم أنه يشكّل خيانة ونوعاً من الهرب؟
 
ما كان الفيلم ليحقق عمقاً مماثلاً من دون وايز، إحدى أفضل الممثلات في الوقت الراهن، ومن دون أدائها الآسر المميز.لا شك في أن قدرة وايز على تجسيد هذه الشخصيات كافة بإقناع أمر مذهل، إلا أن هذا طبaيعي بالنسبة إلى ممثلة محترفة. لكن الصعوبة الكبرى تكمن في طريقة تقديمها المرأة الكامنة وراء هذه الشخصيات، مصورةً في الوقت عينه الحماسة والتوتر اللذين يرافقان تلك الحياة المخادعة والخطر الذي تواجهه مع إقدامها على أمر مماثل. صحيح أن هذا الوضع برمته يبدو مختلقاً، إلا أن تمثيل وايز ينسيك ذلك كله.
 
الشخصية المهمة الثانية فيComplete Unknown  يؤديها شانون باحتراف. توم رجل جاد يعمل في مؤسسة فكرية لا تتوخى الربح تُعنى بالسياسة الزراعية. عندما يؤدي شانون دوراً، لا شك في أنه يبذل قصارى جهده، وينطبق الأمر عينه على توم.
 
أما زوجة توم، رامينا (أزيتا غني زاده)، فهي مصممة مجوهرات موهوبة، وتعشق عملها أيضاً. لكن عشقها سيكون سبب مشاكلها. قُبلت في برنامج تصميم مميز مدته سنتين في سان دييغو، إلا أن توم منشغل جداً في عمله ولا يعرف ما إذا كان يستطيع أن يترك منزلهما في بروكلين والانتقال للعيش على الساحل الغربي، كما وعد زوجته.
 
كلايد صديق توم المقرب في العمل (مايكل سرنس المتعدد المواهب)، وهو مهووس بالمسائل السياسية. يعتقد كلايد أنه حذق حين يدردش مع أليس في المقهى في المبنى الذي يسكنه. لكنها هي مَن يدير الدفة ومَن يسحبه بمهارة كما لو أنه سمكة، ولا عجب في ذلك.لذلك، عندما يقيم توم حفل عشاء بمناسبة عيد مولده ويدعو كلايد بالتأكيد، يصطحب معه أليس.
 
 وهنا تزداد المسائل تعقيداً.ما إن يرى توم أليس، حتى يتملكه شعور غريب بأنه يعرفها من قبل وأنه التقاها في مكان آخر. ويزداد شعوره قوة عندما تنكر آليس بشدة أي لقاء سابق بينهما.تتطور أحداث Complete Unknown  بطريقة تتيح لتوم وآليس أن يمضيا الوقت وحدهما. ورغم مشاركة ممثلين مساندين مميزين أمثال كاثي بيتس وداني غلوفر، يتحول الفيلم إلى قصة حميمة عن هذا الثنائي. 
 
وهكذا تكشف الشخصيتان ببطء وإصرار هويتهما بعضها البعض ولنا.لا شك في أن المهارة والدقة التي يتبعها مارستون في سرد هذه القصة تحوّلها من مجرد ابتكار إلى عمل أكثر عمقاً وتأثيراً.

اضف تعليق