أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
فن اجنبى
يرتكز على قصة حقيقية لإحدى أكبر عمليات سرقة المال النقدي في أمريكا

Masterminds فيلم بسيط وغريب جداً

حرر في 26/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 215 مرة

لا شك في أن البعض يعتبر زاك غاليفياناكيس بشعره الغريب قمة في الفكاهة. إن كنت من هذه الفئة من الناس، فلا تتردد في الانضمام إلينا. من المؤكد أنك ستستمتع كثيراً بمشاهدة فيلم الفكاهة الخفيف والسخيف جداً Masterminds.
 
ستُفاجأ حين تعلم أن Masterminds يرتكز على قصة حقيقية لإحدى أكبر عمليات سرقة المال النقدي في الولايات المتحدة. في الفيلم، يلجأ زاك غاليفياناكيس إلى مجموعة متنوعة ومجنونة من الشعر المستعار والتصفيفات، من الشعر الأشقر الطويل مروراً بالأسود المجعد القصير، إلى تسريحة الأمير الوسيم التي يحتفظ بها للمناسبات المهمة.
 
Masterminds فيلم بسيط وغريب جداً لا يمكننا بالتأكيد إدراجه بين أهم أعمال المخرج جارد هيس، التي تشمل الفيلمين الفكاهيين الكلاسيكيين Napoleon Dynamite وNacho Libre، أو حتى بين أفضل أعمال نجومه. رغم ذلك، يدفعك المزج المبتكر بين جنون جريمة السرقة الفعلية عام 1997 وأداء الممثلين الفكاهيين المبدعين المميز إلى الضحك كثيراً.
 
عاشق ساذج
يؤدي غاليفياناكيس دور ديفيد غانت الساذج والخجول. يعمل في شركة لوميس فارغو للشاحنات المصفحة وتجمعه علاقة خالية من الحب بجانديس (كايت ماكينون في أداء خالٍ من أي عاطفة)، مع أنه يعشق زميلته الجميلة في العمل كيلي (كريستن ويغ).
 
 ترسم الأخيرة وصديقها ستيفن (أوين ويلسون)، وهو لص صغير، خطة لسرقة خزنة الشركة، ويورطان ديفيد العاشق في خطتهما ليكون رجلهما في الشركة.صحيح أن ديفيد يفتقر بالكامل إلى المهارة والمنطق، إلا أنه ينجح في تنفيذ العملية. لكنه سرعان ما يجد نفسه مطارداً من الشرطة في المكسيك، في حين ينعم ستيفن وعائلته بثروة طائلة في كارولاينا الشمالية، منفقين بحرية الملايين التي سرقها ديفيد.
 
تقوم مقاربة هيس على منح ممثليه الفكاهيين الوقت، والمساحة، والحرية اللازمة ليتخطوا حدود ميولهم الغريبة الخاصة. ومن عبارات جاك بلاك في Nacho Libre إلى ارتجال جيم كليمنت المميز في Don Verdean، نلاحظ أن هيس يتيح للغرابة الفكاهية المساحة الضرورية لتبرز. ولا شك في أن هذا الأسلوب يلائم تماماً ممثلاً فكاهياً كغاليفياناكيس، الذي يستطيع إضحاكك بمجرد نظرة مدروسة أو نغمة متقنة من إحدى شخصياته المميزة.
 
لا شك في أن Masterminds يضم كثيراً من اللحظات المضحكة بحق، خصوصاً مع مجموعة ممثلين فكاهيين مميزين تشمل أيضاً ليسلي جونز وجايسون سوديكيس، اللذين يشاركان في Saturday Night Live.
 
أعمال جنونية
مع فريق مماثل، يكفي أن تشغل الكاميرا وتتأمل الأعمال الجنونية وهي تتطور: أداء ويغ موسيقى أغنية حب عبر الجهاز اللاسلكي، جلسة تصوير غريبة تجمع ديفيد وجانديس بمناسبة خطبتهما، أو حتى تزحلق غاليفياناكيس بحذاء مزود بعجلات.لكنك تشعر بأن وتيرة هيس الأكثر بطئاً وجفافاً لا تلائم قصة السرقة هذه الحماسية والكثيرة الحركة. ربما يعود ذلك إلى أن هذا أول عمل يخرجه هيس ولا يشارك في كتابته (أعد السيناريو كريس بومان، وهابل بالمر، وإيميلي سبيفي). نتيجة لذلك، تلاحظ أن Masterminds يحتوي على كثير من الشخصيات، والحبكات، واللحظات المرتبطة بالقصة العامة وبالحركة، ما يحدّ بالتالي من الفرص التي تتيح لتلك الشخصيات الغريبة الانطلاق بحرية.
 
قصة مألوفة
يتحوّل الفيلم في النهاية إلى قصة مألوفة عن بطل غريب من تسعينيات القرن الماضي يحلّ المشكلة. وهكذا يخفق في الغوص في محاور أكثر عمقاً عن الجريمة والعقاب والحب. كذلك ينتابك أحياناً الشعور بأن الممثلين ومعدي الفيلم يضحكون على المشاهد العادي البسيط بدل أن يضحكوا معه. رغم ذلك، يمتاز Masterminds بعدد من اللحظات المضحكة بحق، وذلك بفضل ممثليه الجريئين والمندفعين، ومخرجه الذي يفسح في المجال أمامهم للانطلاق.الفيلم يخفق في الغوص في محاور أكثر عمقاً عن الجريمة والعقاب والحب.

اضف تعليق