أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
فن اجنبى

Anthropoid المقاومة التشيكية للاحتلال النازي

حرر في 28/12/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 421 مرة

في Anthropoid، رواية شون إليس المؤثرة عن المقاومة التشيكية للاحتلال النازي، يرأس المقاتلان في سبيل الحرية جوزف (جايمي دورنان) ويان (سيليان مورفي) مهمة بالغة السرية هدفها قتل المسؤول المستبد الأوسع نفوذاً في الأمة والأكثر بطشاً: إس إس-أوبر غروبن فوهرر رینهارد هایدریش.
 
بعد إنزال القوات البريطانية عضوَي فريق العمل التشيكيين هذين بالمظلات، يعملان مع المقاومة السرية في براغ لتنظيم عملية الاغتيال.تطغى على الفيلم وتيرة قاتمة مع تأرجح منفذَي العملية ومعاونيهما السريين على الأرض بين الشجاعة والقلق المكبّل.
 
وفيما يناضلان للحفاظ على حياتهما وحياة أبناء وطنهما، يمضيان أسابيع محاولَين تفادي الاعتقال، معتمدين على ما توافر لهما من معلومات قليلة ومعدات محدودة.تزداد هذه المهمة تعقيداً مع تنامي احتمال أن يرد النازيون على مقتل هذا القائد بإطاحتهم بآلاف الأبرياء. وهكذا يملأ توسّع رقعة هذه الأضرار الجانبية الفصل الثالث القوي من الفيلم بأعمال عنف مخيفة، وتبدو مشاهد الهجمات والهجمات المضادة الملحة مريعة. فتنقل حدة تفاصيل مماثلة هذه القصة إلى أبعد من حدود لحظة تاريخية مهمة حُوِّلت إلى فيلم سينمائي. ولا شك في أنك، عندما تشاهد هذه المعركة العنيفة بين الجبار والضعيف، ستدرك لا محالة قدرة الإنسان اللامحدودة على التدمير.

اضف تعليق