أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
ثقافة
لتنمية مهارات القراءة

«مجلس التعليم في الشارقة » ينظم ورشة بيت حكايتي القرائية للأطفال

المصدر•• الشارقة-الفجر: حرر في 01/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 288 مرة

نفذ مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية صباح امس ورشة قرائية بعنوان بيت حكايتي شارك فيها اكثر من عشرين طفلا وذويهم وذلك في مقر مكتبة الشارقة العامة.
قدمت الورشة خديجة سعيد معلمة في حضانة غرفتي الصغيرة احدى حضانات الشارقة الحكومية وشيخة سلطان السويدي مشرفة أطفال بالحضانة، وقد ابدى الاطفال تفاعلا لطيفا مع القصص التي تمت قراءته امامهم اضافة الى مشاركتهم في بعض الانشطة العملية التي تهدف الى توعيتهم بأهمية القراءة منذ مراحل سنية صغيرة.
 
وتهدف الورشة الى تعزيز وتنمية ملكة القراءة لدى الاطفال باتباع طرق جاذبة في ظل الثورة المعلوماتية والفضاء الرقمي فاصبح انتباه الاطفال موجها بشكل متزايد نحو الانشطة الترفيهية الافتراضية.
 
واوضحت خديجة سعيد التي اشرفت وادارت الورشة انهم قدموا للأهالي شرحا حول الية انتقاء القصة وكيفية اشراك الطفل في اختيارها مع استعراض لمعايير قراءة القصة,, وضرورة ان تكون جاذبة خصوصا للأطفال دون سن الثالثة مشيرة الى ان الاختيار الصحيح وطريقة قراءة الحكاية من قبل الام تكسب الصغار حب القراءة واستيعاب محتوى النص القصصي، ما يؤدي إلى صقل مواهبهم الإبداعية، وتعليمهم بذرة فن الإلقاء والكتابة من خلال وحي خيالهم الإبداعي، بالإضافة إلى إكسابهم أساليب في تحليل القصة .
 
وقالت : «إن إقامة مثل هذه الورش لتشجيع القراءة والاستيعاب تهدف إلى توعية الأطفال وتحببهم بتصفح الكتاب من خلال الكلمات والصور المرافقة فيه .يذكر ان مجلس الشارقة للتعليم قد عقد اجتماعا مع جمعية حماية اللغة العربية حضره علي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بالإنابة و الدكتور علي عبدالقادر الحمادي مدير عام جمعية حماية اللغة العربية و محمد نصار مسؤول الأنشطة والفعاليات بجمعية حماية اللغة العربية وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الجهتين من خلال إشراك المجلس وعرض مبادراته الهادفة لتعزيز اللغة العربية بين أطفال الحضنات و طلبة وطالبات مدارس الشارقة في عدد من أنشطة وفعاليات جمعية حماية اللغة العربية .
 
ونوه الحوسني بالجهود التي تبذلها جمعية حماية اللغة العربية من أجل صون اللغة العربية وإعادة تألقها والارتقاء بها باعتبارها وعاء المعرفة ،وعبر عن أمله بمزيد من التعاون ليكون منطلقاً لتبادل الخبرات وتطوير استراتيجيات العمل ولتحقيق خطوات ملموسة وعملية لحماية اللغة العربية وتطويرها بما يتناسب مع مستجدات العصر والتطورات العلمية الراهنة
 

اضف تعليق