أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
ثقافة
بمشاركة 24 فناناً وفرقة موسيقية من 14 دولة

الشارقة للموسيقى العالمية .. 9 أيام من الاحتفاء بالفن العربي والعالمي

المصدر•• الشارقة-الفجر: حرر في 03/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 382 مرة

يستعد مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 14 يناير 2017، لاستضافة عدد من الأمسيات الفنية والفرق الموسيقية التي ستقام في أربع وجهات مختلفة بإمارة الشارقة، وهي مسرح المجاز، وجزيرة العلم، ومسرح القصباء، وواجهة المجاز المائية.
وينظم المهرجان مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بمشاركة 24 فناناً وفنانة وفرق عربية وعالمية، من 14 دولة عربية وأجنبية، على مدار تسعة أيام، والذين سيحيون أمسيات موسيقية، سيقام بعضها في الهواء الطلق. 
 
مسرح المجاز
يستضيف مسرح المجاز الفنان الإماراتي الدكتور حسين الجسمي والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، ليحييان أولى أمسيات المهرجان، ويقدمان باقة متنوعة ومختارة من أجمل أغنياتهما، والتي حققت جماهيرية واسعة بين جمهور الوطن العربي والعالم، وذلك في السادس من يناير المقبل، وستطل الفنانة شيرين في تمام الساعة 8:00 وحتى 9:30 على الجمهور أولاً، يليها الفنان حسين الجسمي في تمام الساعة الـ10:00 وحتى 11:30.
 
جزيرة العلم
ستقدم جزيرة العلم في أيام مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، مزيجاً متنوعاً من الفرق العربية والعالمية، التي جاءت لتقدم فنها الراقي وموسيقاها العذبة للجمهور، الذي سيكون بداية على موعد مع ليلة أسطورة العود التي تضم كلاً من نصير شمة، ونجاتي تشيليك، وحسين سبسبي، وخالد محمد علي، في السابع من يناير المقبل، ومن ثم ليلة عربية بامتياز في ذكرى أم كلثوم تقدمها الفنانة المصرية ريهام عبد الحكيم ودار الأوبرا المصرية، وذلك في الثامن من يناير، ليقدموا باقة مختارة من أجمل أغنيات السيدة أم كلثوم، يليها في 12 يناير فرقة مؤسس ملوك الغجر (شيكو والغجر)، ومن ثم الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي و الموسيقار أسامة الرحباني في 13 من نفس الشهر، ليكون ختامها مع الليلة الإماراتية التي يحييها أولا الفنان الإماراتي جاسم محمد، ومن ثم فرقة نغم الإمارات في 14 يناير.
 
مسرح القصباء
على مسرح القصباء سيكون جمهور المهرجان، على موعد مميز للاستمتاع بثلاث أمسيات استثنائية تجمع موسيقى الجاز مع آلة السيتار الهندي، التي تقدمها فرقة مايك ديل فيرو ومغنية الجاز الشهيرة ديبورا كارتر، والموسيقار الهندي المعروف نيلادري كومار، وذلك في التاسع من يناير المقبل، ليحل في اليوم التالي العاشر من يناير، العازف والمؤلف والمغني الفرنسي دانيال ميل على جمهور المهرجان ليقدم ليلة باريسية ساحرة يكرم فيها عازف الأكورديون الأرجنتيني آستور بياتزولا. أما في اليوم الثالث والذي يصادف الحادي عشر من يناير، فسيستمتع الجمهور بجوهرة الفلامنكو، وهي ليلة منفردة لموسيقى وغناء الفلامنكو يقدمها عازف البيانو الشهير ديفيد دورانتس، ومغنية الفلامنكو المتألقة مارينا هيريديا. 
 
في الهواء الطلق
سينظم المهرجان على مدار ثمانية أيام وبعد يوم الافتتاح مباشرة، مزيجاً من الحفلات الموسيقية المجانية بالهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء، التي ستستضيف عازفة العود والمغنية نينا وعازفة الجيتار من لبنان، وطرابيش من سوريا، والثلاثي آليجريا من أوكرانيا، وفرقة الشارع اللاتينية من كولومبيا وكوبا، وثنائي إيلينا من أوكرانيا، وفرقة طبول المحبة العالمية.
 
مسابقة العزف على آلة البيانو
انطلاقاً من رؤية إدارة مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الهادفة لتطوير ملامح الثقافة الموسيقية، واحتواء المواهب الفنية بهدف تنميتها ومتابعتها، يقدم مركز فرات قدوري للموسيقى مسابقة العزف على آلة البيانو ابتداء من ثاني أيام المهرجان وتستمر حتى 14 يناير الجاري، وذلك في قناة القصباء أمام المبنى C ما بين الساعة السابعة والثامنة مساءً.
 
 
 

اضف تعليق