أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
فن اجنبى

The 9th Life of Louis Drax... ولد أخرق يتعرض لحوادث عدة

حرر في 03/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 1187 مرة

عندما تتابع المشاهد الأولى من فيلم The 9th Life of Louis Drax، تخاله عملاً رقيقاً مخصصاً للأولاد عن حياة ولد أخرقٍ في التاسعة من عمره يتعرض لحوادث عدة كان يُفترض أن تقتله، ولكنه ينجو منها، ويبدو غير آبه بمواجهاته مع الموت. ولكن (ثيمة) الفيلم لا تتوقف هنا.
 
سرعان ما يتخذ The 9th Life of Louis Drax (حياة لويس دراكس التاسعة) منحى قاتماً أكثر شراً وخيالاً، فيما يغوص في مواضيع شتى، أبرزها محاولة قتل، إساءة منزلية، إساءة إلى ولد، وانهيار زواج، فضلاً عن عالم الأطياف بين الحياة والموت، حتى إنه يحمل لمحة من الرعب.
 
يستند الفيلم إلى رواية ليز جنسن، وكتب حواره ماكس منغيلا (ممثل وابن المخرج الراحل أنتوني منغيلا) وأخرجه ألكسندر أجا (The Hills Have Eyes وHigh Tension).استغرق الانتهاء من هذا العمل نحو 12 سنة بعدما أُرجئ مرات عدة. ولكن رغم تبدّل نبرته، يُعتبر Louis Drax فيلم تشويق جيداً جداً ومحيراً يتناول في بعض أجزائه القوى الخارقة للطبيعة.
 
يؤدي أيدن لونغورث دور لويس دراكس، ولد ذكي لا تؤثر حوادث مستمرة يمرّ بها في معنوياته على ما يبدو.وتسير المسائل كافة على خير ما يُرام إلى أن يسقط هذا الولد عن جرف.يسود الاعتقاد في البداية أنه مات، إلا أنه ينجو بأعجوبة ويدخل في غيبوبة، فيدفع هذا الوضع والدته اللطيفة (سارة غادون من Indignation و11.22.63) إلى التعاون مع الدكتور آلن بسكال (جايمي دورنان من Fifty Shades of Grey) المتخصص في معالجة الأولاد الذين يقعون في غيبوبة.
 
زوجها (آرون بول) مفقود، زواج الطبيب ينهار، ويتضح تدريجياً من خلال الذكريات وتجارب لويس في الغيبوبة أن للمعنيين كلهم أسراراً دفينة لا يقرون بها. بدورها، تعقد المحققة دالتون (مولي باركر) العزم على أن تغوص في هذه الأسرار لتحدد ما إذا كان سقوط لويس حادثاً.صحيح أن The 9th Life of Louis Drax يفتقر إلى التنظيم، إلا أن تماسك أجزائه أثناء إشرافه هو على الموت ونهوضه مجدداً يُعتبر بحد ذاته معجزة.

اضف تعليق