أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

إغسلي الخضار بهذا المكون فقط!

حرر في 03/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 329 مرة

هل تستائين في كلّ مرة تنظفين فيها الخضار نظراً للوقت الطويل الذي يحتاجه؟ تعرفي إذاً من خلال اطيب طبخة على طريقة تنظيف الخضار على انواعه باستعمال الخلّ.
 
1- الخضار ذات القشور الملساء:
تتضمن فئة الخضار ذات القشور الملساء الباذنجان، الفليلفة، الكوسا وغيرها. أولاً، اخلطي كوب من الخلّ الابيض مع 3 أكواب من الماء في بخاخ ثم رشّي الخضار بها من كلّ الجهات. أتركي الخضار جانباً لحوالى 10 دقائق ثم انقعيها بالماء البارد قبل استعمالها في اكلاتك، وخصوصاً السلطات منها مثل المحاشي والفاهيتا. سيخلصك الخلّ من رائحة المواد الكيميائية المستعملة لنضوج هذه الخضراوات، كما وسيزيل البكتيريا بالمتربصة بها!
 
2- الخضار ذات القشور القاسية:
تعدّ هذه الانواع من اكثر الخضراوات صعوبة في تنظيفها، لكن ملعقة صغيرة من الخلّ ستخلصك من كلّ الصعوبات. إنقعي الخضار ذات القشور القاسية مثل الملفوف أو الخس في الماء والخلّ لـ10 دقائق فقط. أزيليها من المزيج، اغسليها تحت الماء البارد ثم اعيدي نقها في المزيج من جديد لثلاثة مرات متتالية، صفّي الخضار بعدها من السوائل ثم استعمليها في اطباقك اليومية وخصوصاً النيئة منها مثل السلطات الخضراء والفتوش.
 
3- الخضار الخضراء:
تحتار السيدات عادة في تنظيف هذه الخضار التي تحتاج الى توريق مثل البقدونس، النعناع والريحان الأخضر. أولاً، انقعي الخضار بالجذور في وعاء من الماء والخلّ ثم صفّيها واتركيها جانباً حتى تجّف. ورّقي الخضار بعدها للإستعمال أو قطعيها مع العروق اذ احتاج الامر تماماً مثل البقدونس المفروم ولذلك لتحضير التبولة.
 

اضف تعليق