أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
ثقافة

مهرجان الشعر العربي ينطلق 8 يناير في الشارقة

حرر في 04/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 480 مرة

تنطلق فعاليات الدورة الـ 15 لـ مهرجان الشعر العربي خلال الفترة من 8 - 13 يناير الجاري بمشاركة 26 شاعرا من 17 دولة عربية يبحثون كيفية الاستفادة من الأنماط الأدبية المتنوعة وذلك بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وقال محمد القصير المنسق العام للمهرجان - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة أمس الاول- إن المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة والشاعران المكرمان هما الشاعران .. الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم ومحي الدين الفاتح من السودان .
 
من ناحيته قال محمد البريكي مدير بيت الشعر في الدائرة إن هذه المرحلة تعد عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم الكبيرين من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي فهو بحر عطاء ..داعيا إلى استغلال هذه المرحلة بالعمل من أجل الشعر والشعراء ومن أجل مشروع الشارقة الثقافي الكبير فالتاريخ سيذكر لأصحاب الهمم دورهم الكبير في تجديد ماء الشعر والحفاظ على موروثه العظيم.
 
وأضاف أن المهرجان يشهد في دورته الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة في الشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر في قلب الشارقة بجانب توقيع أربعة دواوين إضافة إلى برنامج فكري مصاحب يشتمل على ندوتين هما تراسل الشعر العربي مع الفنون و عام من الإنجازات .
 
وعن آلية اختيار الشعراء المشاركين في المهرجان .. أوضح البريكي أن اختيار الشعراء يأتي عبر لجنة داخلية متخصصة تكونها الدائرة لترشيح الشعراء للمشاركة .. مؤكدا حرص اللجنة على أن تمثل المشاركات تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة فاعلة في حركة الشعر العربي وتجارب جديدة صاعدة.وأشار إلى أن المشاركات تتنوع من حيث التجارب الشعرية المشاركة فضلا عن مشاركة خمسة شاعرات عربيات .
 

اضف تعليق