أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

5 أطعمة تُحارب خمول الجسم

حرر في 04/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 325 مرة

نصح موقع Men’s Health المعنيّ الشؤون الصحية، بتناول 5 أطعمة تعمل على محاربة خمول الجسم الذي تعود أهمّ أسبابه إلى الحمل، وعدم ممارسة الرياضة، وسوء النظام الغذائي. وبيّن الموقع أن أوّل الأطعمة تتمثّل في اللوز لكونه يمد الجسم بالطاقة لأنه غني بفيتامين E والمغنسيوم وتريبتوفان والنحاس وفيتامين B2 (ريبوفلافين).
 
وثانِي الأطعمة هو الفلفل الحار الذي يساعد على تسخين الجسم وإمداده بالطاقة، ويعزّز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يقمع الشهية، ويُحسّن الهضم، ويساعد على أكسدة الدهون.وثالثها هو الموز لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من التعب والإجهاد، ويقلل الشعور بالخمول.
 
وبحسب الدراسات فإن الرياضيين الذين يتناولون الموز يحصلون على ما يعادل 6% من المشروبات الغنية بالكربوهيدرات الموجودة في كثير من الأطعمة والمشروبات.ورابع الأطعمة تتجسّد في بذور تشيا التي تُحافظ على مستويات الطاقة بالجسم لأنها غنية بالبروتين، والدهون، والألياف، ونسبة كربوهيدرات منخفضة.
 
وآخر الأطعمة التي تُحارب خمول الجسم تتجلى في اللبن الذي يدعم تزويد الجسم بالماء، ويوفّر البروتين والكربوهيدرات التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة.ونبّه الموقع إلى أنّ تناول كوب من اللبن قبل النوم يحسّن، ويعزّز صحة العضلات، ونموها وفقاً لدراسة نشرتها مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية.
 

اضف تعليق