أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 17 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
مجتمع الإمارات

كبار السن يزورون سوق العرصة الشعبي

حرر في 07/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 54 مرة

 نظمت إدارة  المساعدات الاجتماعية التابعة لها برنامجا ترفيهيا لمنتسبات الضمان الإجتماعي استهدف فئة كبار السن حيث اشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة و الجولات الترفيهية اتخذت مقرها في سوق العرصة الشعبي للاطلاع على كل ما يحمله التراث الإماراتي القديم من تحف خشبية و الصناديق العربية المطعمة باللؤلؤ و المصنوعات اليدوية من ملابس و سجاد.  واستكملت المنتسبات الجولة في سوق الشناصية و الذي يضم العديد من المتاجر المميزة التي تعرض منتجات التراث القديم من ملابس تراثية و عطور و دهن العود ومن ثم انتقالهن إلى متحف التراث والذي تم من خلاله التعريف باللوحات المعروضة القديمة و شرح المقصود منها و التعريف بتاريخ كل لوحة .
 
كما شاركت منتسبات الدائرة في ورشة العمل التي قدمت لهن في كيفية صناعة العطور من خلال مزج الكحول البيضاء و الزيوت المعطرة التي يتم استخراجها من نباتات مختلفة حيث لاقت المنتسبات إعجابهن بهذه الورشة لما تعود عليهن بالنفع و الفائدة من خلال تعليمهن هذه الحرفة و تجربتها في منازلهن .
 
و أخيرا توجه المنتسبات إلى متحف الإصلاح الذي يضم المكاتب الخشبية و غرف الدراسة المظلمة وصور الأشخاص الذين أحيوا علية التعليم سابقا  والاستمتاع بأجواء آسرة مع الجدران التي تغطيها صور من كانت أصواتهم تملأ فضاءات المكان  .
 
و أكدت علياء الزعابي مدير إدارة المساعدات الاجتماعية بدائرة الخدمات الاجتماعية بحرص الدائرة على دمج كبار السن في المجتمع و إدخال الفرحة و السرور في نفوسهن و إخراجهن من جو العزلة و ضرورة احتواهم بالرعاية و الاهتمام و تعزيز التواصل مع مختلف فئات المجتمع كما و تسعى دائما إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التوعوية و الترفيهية التي تقدمها لمنتسبيها .
 
 

اضف تعليق