أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 17 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
مجتمع الإمارات

سوق الجبيل ينظم مبادرة قلبي سليم للتوعية بمسببات أمراض القلب

حرر في 07/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 77 مرة

نظم سوق الجبيل، أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الشارقة، وأحد مشروعات الشارقة لإدارة الأصول، في إطار جهوده لتعزيز الوعي بالصحة العامة، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مبادرة قلبي سليم التوعوية، التي تتضمن فحوصات طبية مجانية لجميع الزوار والموظفين العاملين في السوق، وذلك على مدار يومي 4 و5 من شهر يناير الجاري.
 
وقال علي السويدي، مدير سوق الجبيل: جاء تنظيمنا لمبادرة قلبي سليم ، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تماشياً مع جهودنا في نشر الوعي والثقافة المجتمعية السليمة، وتشجيع نمط الحياة الصحي، في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية، وحرصنا الدائم على المشاركة في الجهود والفعاليات التي تهدف إلى حماية المجتمع، وكل ما من شأنه صالح أفراده .
 
وأكد السويدي أن إدارة السوق ترحب دائماً بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات، في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، لتنظيم المبادرات والفعاليات، وخصوصاً التثقيفية والتوعوية منها؛ إذ من شأنها تحقيق الأهداف المشتركة بين السوق وهذه الجهات، والتي تصب جميعها في ما يخدم الصالح العام للمجتمع الإماراتي.
 
وأشرف على فعاليات مبادرة قلبي سليم ، قسم التثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية، وتضمنت تقديم الفحوصات الطبية المجانية والتوعية بأمراض القلب لنحو 1000 شخص على مدى يومين، من العمال، والمستأجرين، وموظفي السوق، والزوار الإماراتيين والمقيمين.
 
من جهتها شكرت د. عائشة الهاشمي، رئيس قسم التثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية، إدارة سوق الجبيل على تعاونها الدائم مع قسم التثقيف الصحي لما فيه الصالح العام، وأشارت إلى أن تنظيم هذه المبادرة جاء بهدف التوعية بأهمية الوقاية من أمراض القلب وضمان سلامته، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الهادفة إلى تعزيز اتباع أنماط الحياة الصحية في مجتمع دولة الإمارات .
 
وأضافت د.الهاشمي: تضمنت فعاليات هذه المبادرة تسليط الضوء على مسببات أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السمنة، والتدخين، وقلة ممارسة النشاط البدني، والغذاء غير الصحي، مع التوعية بأهمية مكافحة هذه المسببات، كما تضمنت فحوصات مجانية لأمراض السكري، وضغط الدم، وهشاشة العظام، لجميع زوار السوق والعاملين فيه . 

اضف تعليق