أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
حول العالم

معلومات لا تعرفونها عن دار الأوبرا في سيدني

حرر في 07/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 962 مرة

حتى لو لم تزر أوستراليا سابقاً، ولكنك تعلم أنَّ أشهر معالم هذا البلد هو دار الأوبرا في #سيدني التي تستحق الزيارة نظراً لتصميمها الرائع وتاريخها العريق. دار الأوبرا مبنية من قاعدة غرانيت أحمر وسقف أبيض يشبه شراع يغطيه أكثر من مليون بلاطة.  ويزور هذه الدار نحو 4 ملايين شخص كل عام. إلى جانب ما سبق ذكره، يقدم موقع travelandleisure معلومات لا نعرفها عن دار الأوبرا الشهيرة:
 
تم تصميمها ضمن مسابقة
في عام 1952، أعلن رئيس مجلس دولة نيو ساوث ويلز عن مسابقة لتصميم المبنى. وبعد سنوات من الإعلان انطلقت المسابقة التي حظيت باهتمام 233 مشاركاً من 32 بلداً. ففاز تصميم المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتسون، الذي كان من المفترض أن يشبه أشرعة السفن. ليبدأ البناء في عام 1957.
 
السكان المحليون يكرهون دار الأوبرا
مثل مبانٍ عدة من بينها برج ايفل، يكره سكان سيدني الأصليون هذه الدار لأنَّ بناءها استغرق أربع سنوات وترتبت عنها تكاليف باهظة إذ خضع التصميم لمجموعة من التعديلات.
الميزانية بلغت 95 مليون دولار
تطلب التعديل الذي أجري على تصميم دار الأوبرا المزيد من الأموال لمهندسين ومعماريين جدد. وفي النهاية، بعد مرور 16 عاماً من البناء وصلت تكلفة المشروع 102 مليون دولار.
 
فرنسا ساعدت أوستراليا
قدمت فرنسا زجاج توباز فريد ليوضع على الرافعات اللازمة لرفع الاشرعة في دار الأوبرا.
 
دار الأوبرا تحظى بعناية ملكية
في تشرين الأول من العام 1973، افتتحت الملكة إليزابيث الثانية دار الأوبرا.
 
يمكنك سماع أكثر من الأوبرا
بعد مرور أكثر من أربعة عقود، باتت دار الأوبرا تستضيف أكثر من 1.5 مليون شخص ضمن حفلات ومناسبات كل عام وليس فقط الغناء الأوبرالي، إذ يوجد فيه كل شيء من الكوميديا إلى الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة. وتصل أعداد العروض إلى 2500 كل عام وهناك الكثير للاختيار من بينها.
 

اضف تعليق