أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

7 أطعمة تسبب ظهور الكرش سريعا

حرر في 08/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 134 مرة

يعتقد البعض أن تناول كميات قليلة من الطعام يمكن أن يساعد في التخلص من الكرش أو عدم ظهوره، إلا أن هذا الأمر قد لا يؤتي النتائج المرجوة حال تناول أطعمة من شأنها المساعدة في ظهور الكرش. فيما يلي نستعرض مجموعة من الأطعمة التي تساعد على ظهور الكرش:
 
- السكريات
السكريات تساعد على رفع مستوى الأنسولين في الدم والذي بدوره يشجع على تخزين الدهون كما أنه يؤثر على الجهاز المناعي ويجعل مهمته صعبة على محاربة الجراثيم والأمراض.
 
- الصودا والمشروبات الغازية
من الصعب جدا تجنب المشروبات الغازية لأنها في كثير من الأحيان تقدم في الحفلات والتجمعات الاجتماعية. مع ذلك، فانت تقدم لبطنك العامل الرئيسي لزيادة حجمه من خلال شربك لعدد كبير جدا من زجاجات الصودا ليس فقط لما تحتويه من الكثير من السعرات الحرارية بل لان لها قيمة غذائية قليلة جدا. بدلا عن ذلك قم بشرب المياه المعدنية، عصائر الفواكه الطبيعية، أو ماء جوز الهند.
 
- الأطعمة المقلية
وخاصة البطاطس والدجاج المقلي، حيث تحتوي الوجبات السريعة عادة على نسب كبيرة من الدهون مع نسب تكاد ما تكون معدومة من الفيتامينات والمعادن أو الألياف، كما أنها عبارة عن مزيد من الصوديوم والدهون غير المشبعة التي تتجلى في معدتك. إذا كانت الوجبات السريعة خيارا حتميا، قم بطلب الاطباق الصحية من القائمة.
 
- المعجنات
الكعك، المقبلات والمعجنات الأخرى يجب أن تؤكل بصورة معتدلة، إذا كنت تعرف أنك غير قادر على مقاومتها قم باستبدالهم بأطعمة صحية مثل الفواكه المجمدة والزبادي قليل الدسم.
 
- الدقيق الأبيض والأرز
قم باستبدال الخبز الأبيض الدقيق، الأرز، والمكرونة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الخبز والأرز البني.
السبب في ذلك ان الكربوهيدرات البيضاء يتم هضمها بسرعة من قبل المعدة ليتم تخزينها على شكل دهون.
 
- منتجات الحليب
يحتوي الحليب والجبن عادة على نسب من الكالسيوم، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الكتلة الشحمية التي تغطي بطنك، من الافضل ان تنتقي مشتقات الحليب التي تحتوي على اقل نسبة من الدهون. ذلك لأن على الرغم من الفوائد الصحية التي توفرها مشتقات الحليب، بعض منتجات الألبان تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة.
 
- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم
استهلاك نسب عالية من الأملاح تؤدي بجسمك على الاحتفاظ بمزيد من الماء مما يساعد على تضخيم بطنك.
 ولذلك أسهل طريقة لتسريع ظهورك بمنظر الأنيق يكون بتقليل استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم.

اضف تعليق