أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
شئون محلية

حديقة الحيوانات بالعين تطلق اليوم المفتوح للمشاركة في مشروع العمل التطوعي

المصدر•• العين –الفجر حرر في 08/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 206 مرات

تستقبل حديقة الحيوانات بالعين صباح غد افواج المسجلين في مشروع العمل التطوعي الذي يمنح المشاركين فرصة  الحصول على خبرات و مهارات جديده في مجال التعامل مع الحياة البرية و الاحياء المائية  و المساهمة في صون الطبيعة .
 
يأتي هذا المشروع انسجاما مع مبادرة ( عام  الخير 2017 ) التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مؤخرا ، و ذلك ضمن محور المبادرة في ترسيخ روح التطوع وبرامجه التخصصية في فئات المجتمع كافة لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية للمجتمع ، و تعزيزا لقيم و اهداف الحديقة في دعم التعليم و الشراكة وتوفير الخبرات الرائدة وتقديم تجارب فريدة من نوعها للزوار و المشاركين .
 
و  اشارت منيرة الحوسني مدير ادارة الموارد البشرية بالحديقة  إننا على أتم استعداد لاستقبال طلبات التسجيل غدا من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء من خلال حضور المشارك شخصياً لليوم المفتوح والتعرف على طبيعه الفرص المتاحه في الاقسام المختلفه حيث سيتواجد موظفو الاقسام المعنيون بإعطاء نبذه عن طبيعة عملهم اليومي وكيفية مساهمة المتطوعين في أقسامهم. وفي حال تعذر الحضور على الراغبين في المشاركة في اليوم المفتوح  يمكنهم التطوع عن طريق تقديم الطلبات من خلال الموقع الالكتروني للحديقة .
 
و يشترط التقديم  لمن فوق 18 سنة مع حرية اختيار المتطوع للمجال الذي يناسبه بمساعدة موظفي و مرشدي الحديقة ، و ذلك في مجال رعاية الحيوانات و مبادرات صون الطبيعة و خدمة الزوار و المشاركة في تنظيم الفعاليات .
 
و أكدت الحوسني على أن البرنامج يقدم تجربة جديدة للمشاركين و يسهم في حصولهم على خبرات مهمة في مجالات فنية وتخصصية تنفرد بها حديقة الحيوانات بالعين لارتباطها بطبيعة عمل ونشاط الحديقة و تعكس نتائج إيجابية على المتطوع نفسه من حيث اكتساب مهارات جديدة  لما تتميز به الحديقة من بيئة مثالية لاستثمار الكفاءات  حيث تعتبر الحديقه واحدة من افضل الوجهات التي تضاف لخريطة السياحة في الدولة والعالم . مشيرة الى دور المبادرة في إكساب المشارك مهارات التواصل الفعال من خلال العمل في البيئه الخارجية والتعامل المباشر مع الجمهور.  
 
هذا و تمتد مدة التطوع التي سيحصل بعدها المشارك على شهادة خبرة ، الى ثلاثة اسابيع كحد ادنى  و ستة اشهر كحد اقصى قابلة للتجديد ، و تستمر مدة العمل في اليوم الى 6 ساعات قابلة للتغيير ، فيما يجب على المتقدم اجتياز المقابله والاجراءات الإدارية . 
 
جدير بالذكر أن مشروع العمل التطوعي الذي تطلقه الحديقة يقع ضمن محاور ( عام الخير 2017 ) الثلاثة  و ليس محور التطوع فحسب ، حيث تسعى الحديقة لترسيخ مسؤوليتها تجاه المجتمع كجهة حكومية تعزز دورها في اشراك المجتمع و مشاركته للحفاظ على الموروث البيئي و الطبيعي من خلال مبادرات عدة قائمة وأخرى جديدة يتم إطلاقها من خلال الحديقة ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء تستهدف طلبة المدارس و المواطنين والمقيمين و الزوار ، فيما تحقق حديقة الحيوانات بالعين محور ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الاماراتية الجديدة من خلال مساعيها في التوطين و توظيف الشباب الاماراتي و تدريبهم في وظائف هي الاولى من نوعها مثل المرشد الثقافي و تدريب الطيور التي حظيت فيها بالسبق في توظيف اول فتاة اماراتية في مجال تدريب الطيور.
 

اضف تعليق