أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

علماء يكتشفون طريقة جديدة لتشخيص ارتجاج المخ

حرر في 08/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 131 مرة

كشف باحثون فى مختبر علم الأعصاب السمعية بجامعة "نورث ويسترن" بـ"إيفانستون" أنه لا يوجد اختبار موثوق به وموضوعى لتشخيص ارتجاج المخ. وتؤكد دراسة جديدة أن اختبار قدرة شخص على معالجة الصوت بعد إصابات الرأس قد تكشف ما إذا كان هذا الشخص مصابا بارتجاج بالمخ أم لا، ونشرت نتائج هذه الدراسة فى مجلة التقارير العلمية ونقلها موقع Web MD.
 
وقال مؤلف الدراسة "نينا كراوس" إن هناك علامات بيولوجية تساعد على تشخيص ارتجاج المخ، مضيفا: "هذا الاكتشاف سيساعد الأطباء والمدربين الرياضيين فى التعامل مع الأشخاص المصابين بهذه الحالة الطبية". وأكدت الدراسة أن ممارسة الرياضة أفضل العلاجات والطرق التى تساعد على علاج ارتجاج المخ.
 
وشملت هذه الدراسة 40 طفلا يخضعون لعلاج ارتجاج المخ ومجموعة مماثلة من الأطفال الذين لا يعانون من أى إصابات فى الرأس، ووضعوا على كل رؤوس الأطفال أجهزة استشعار لقياس ردود الفعل التلقائية الكهربائية فى الدماغ للصوت، ووجدوا فيها أن الأطفال المصابين بالارتجاج قلت استجابة المخ لديهم بنسبة 35%.
 
وأضاف الباحثون أن هذا النهج نجح بنسبة 90% عند الأطفال المصابين بارتجاج المخ وبنسبة 95% عند الأطفال الذين يعانون من أى إصابات بالمخ.وقال الباحثون إن هذه العلامات البيولوجية تساعد على قياس الحالة الافتراضية للدماغ لمعالجة الصوت، وكيف تم تغييرها نتيجة لإصابة. واختتمت الدراسة بأن وظيفة الدماغ فى معالجة الصوت هى عملية معقدة، لذلك فمن الطبيعى أنه مع إصابات الدماغ أن نعطل هذه الآلية الحساسة.
 

اضف تعليق