أخر الأخبــــار

محمد بن راشد يستقبل رؤساء البارغواي ومونتينيغرو وكوستاريكا محمد بن زايد يؤكد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ترامب يعد بقطيعة تاريخية بين أمريكا وأوروبا..! مشروع تونس تتهم النهضة بمحاولة تمييع جرائم الإرهاب أوروبا تنصح ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية للقدس بعد بصمة الإصبع والعين.. اكتشاف بصمة عقلية فريدة تنتحر بعد عملية تجميل فاشلة حاسة السمع.. حافظ عليها وتمتع بكل لحظات حياتك رئيس سيشيل يزور واحة الكرامة منصور بن زايد يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية كازاخستان عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية قيرغيزستان صحة دبي توقع ثلاث اتفاقيات جديدة مع القطاع الطبي الخاص منصور بن زايد : الإمارات تتبوأ دورا قياديا في تعزيز البحث العلمي حاكم عجمان يستقبل القنصل العام الباكستاني سلطان بن زايد يحضر حفل زفاف زايد محمد الفلاحي اقتصادية رأس الخيمة تفتتح مركز سعادة المتعاملين شرطة عجمان تناقش آلية تطبيق محاور عام الخير فتيات رأس الخيمة يطلق سعادة المسنين اقتصادية عجمان تقيم مراكز تسهيل لتوفير الخدمات

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 18 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

أطعمة تخفّض حرقة المعدة

حرر في 08/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 198 مرة

تتراكم الأحماض في المعدة، وتسبب حرقة في المعدة، وتؤدي إلى تلف بطانة المعدة والمريء، ولكن هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على خفض نسبة الحموضة في المعدة. من الأفضل أن تعالج الحموضة سريعًا، حتى لا تتسبب في إصابتك بقرح المعدة، وترجع أسباب الحموضة إلى الوراثة والنظام الغذائي ومستوى الحموضة.
 
وإليك عدد من الأطعمة التي تساعد على علاج الحموضة:
الزنجبيل
يساعد على تخفيف الألم والانزعاج من الحرقان، تناول ملعقة واحدة من الزنجبيل المبشور يوميًا، يقي من الشعور بالحموضة.
الموز
كونه فاكهة قلوية يساعد على تحييد الحامض في المعدة.
البطيخ
يساعد على تخفيف أعراض الحرقة تمامًا، تناول 3-4 قطع من البطيخ كل يوم.
السبانخ
تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، وهذا طعام مثالي ينصح به لعلاج الحموضة.
الثوم
يحتوي على عنصر الأليسين، الذي يساعد على منع تكوين الحوامض، لذا عليك استخدام القرنفل والثوم في الوجبات اليومية، أو تناولها قبل الذهاب إلى الفراش.
 

اضف تعليق