أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية
هل تعاني من ضعف الذاكرة؟

8 أطعمة مفيدة جداً في مجال تعزيز الذاكرة والتركيز

حرر في 09/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 144 مرة

لا شك أن ضغوط الحياة المستمرة تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان لاسيما على ذاكرته نتيجة تزايد تلك الضغوط وخاصة بشكل يومي. ويلجأ البعض ممن يعانون من ضعف الذاكرة لبعض العقاقير التي يعتقدون أنها تقوي الذاكرة، إلا أنها لا تؤتي فاعلية في هذه الحالة بل على العكس قد يترتب عليها مضاعفات صحية أخرى.
وكشفت العديد من الدراسات عن أن تقوية الذاكرة لا تحتاج الذهاب إلى طبيب أو تناول عقاقير بعينها، وإنما الحل يكمن في الطعام، حيث أن هناك ثمة أطعمة معينة من شأنها تقوية الذاكرة وتحسين التركيز بشكل كبير.
 
وبحسب موقع (العربية.نت) فإن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مركبات غذائية تحمي خلايا المخ وتعزز من قدرتها على العمل، مما ينعكس في شكل تحسن ملحوظ في القدرة على التركيز كما أنها تقوي الذاكرة بشكل عام.إليكم فيما يلي أبرز 8 أطعمة ثبت أنها فعالة ومفيدة جداً في مجال تعزيز الذاكرة والتركيز
 
- عين الجمل
له قيمة غذائية عالية، وفوائدها كثيرة لصحة المخ بصفة عامة، حيث إنه غني بأحماض الأوميجا-3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وهو يساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.
 
- السبانخ
لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، حيث أنها غنية بأحماض أوميجا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه.
 
- الشوكولاتة
الشوكولاتة الداكنة تعزز من تدفق الدم بالمخ، لذا فهي من الأغذية الهامة التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة.
 
- الأفوكادو
يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز من صحة المخ نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة.
 
- سمك السالمون
من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا-3 التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة، وقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن سمك السالمون يعزز من الصحة العقلية بشكل عام.
 
- البنجر
من الأطعمة التي لها فوائد مذهلة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، وإدخال البنجر في الأنظمة الغذائية بشكل يومي يعزز من القدرة على التركيز.
- البروكلي
هذه الثمرة الخضراء لها قدرة هائلة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز،  حيث أنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام.
- صفار البيض
أثبتت الأبحاث أن صفار البيض له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للإنسان بشكل عام، خصوصاً فيما يتعلق بالذاكرة والقدرة على التركيز.
 

اضف تعليق