أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

رئيس كوستاريكا متحدث رئيس خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة

المصدر•• أبوظبي-الفجر: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 131 مرة

يستضيف أسبوع الاستدامة أبوظبي هذا العام فخامة لويس غييرمو سوليس، رئيس جمهورية كوستاريكا، حيث سيلقي خطاباً رئاسياً يناقش فيه مستقبل التنمية المستدامة ويسلط الضوء على نجاح بلاده في تبني حلول الطاقة المتجددة خلال فعالية الكلمات الرئاسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017.
 
وقد حققت كوستاريكا إنجازاً تاريخياً عندما تم تشغيل شبكة الكهرباء بمصادر الطاقة المتجددة فقط لأكثر من 250 يوماً خلال عام 2016، وتخلل ذلك تشغيلها دون انقطاع لمدة 110 يوماً بين 17 يونيو و6 أكتوبر. وهذه المرة الثانية خلال عامين التي تعتمد فيها البلاد على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء بشكل مستمر لمدة شهرين على الأقل. وقال فخامة الرئيس سوليس عبر خطاب مسجل قبيل مشاركته في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017: يمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة منتدى عالمياً لمد جسور التواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمناطق الجغرافية وملتقىً للرؤى والأهداف والتطلعات في مسعى إلى تعزيز التعاون بين القادة السياسيين وصناع القرار ورجال الأعمال والمجتمع ككل لمواجهة تحديات العصر في ما يخص الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، التي أضحت مطلباً أساسياً للنمو وخلق فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للأجيال الشابة .
 
ولطالما كانت جمهورية كوستاريكا في مقدمة المدافعين عن الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة، وقد اتخذت خطوة مهمة في أمريكا اللاتينية بإعلان رغبتها بتبني مصادر الطاقة المتجددة منذ إصدارها قوانين الطاقة الحرارية الأرضية في ديسمبر 1976، والتي مهدت الطريق لاستكشاف مصادر الطاقة الحرارية الأرضية وشكلت حافزاً لإدراك مدى الحاجة لتبني الطاقة النظيفة في المنطقة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مصادر الطاقة المتجددة تلبي 98% من الطلب على الكهرباء في كوستاريكا، بحسب معهد كوستاريكا للكهرباء التابع للحكومة والذي يوفره خدمات المرافق العامة في البلاد. وتشكل الطاقة الكهرومائية أكثر من 80% من مزيج الطاقة في كوستاريكا، بينما تعتمد النسبة المتبقية على الطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية. وتشير جمعية الطاقة الحرارية الأرضية إلى أن الطاقة الحرارية الأرضية تنتج أقل قدر من غازات الاحتباس الحراري لكل كيلوواط بالمقارنة مع أي تكنولوجيا أخرى لتوليد الطاقة.
 
ونظراً لوجود سلسلة من النقاط الساخنة والجبال والبراكين النشطة في كوستاريكا، ومنطقة أمريكا اللاتينية ككل، يمكن للطاقة الحرارية الأرضية أن تلعب دوراً أساسياً في توفير إمدادات نظيفة ومستمرة ولا نهائية من الطاقة في البلاد. وتحتضن كوستاريكا أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الكهرومائية في أمريكا الوسطى بقدرة إنتاجية تبلغ 305.5 ميجاواط، بينما يصل إجمالي ناتجها من الطاقة المتجددة إلى 2.5 جيجاواط وفق أحدث الأرقام الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) التي تتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقراً لها.

اضف تعليق