أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

القمة العالمية للمياه تنظم مسابقة لأفضل الحلول المبتكرة في التقنيات النظيفة

المصدر•• أبوظبي-الفجر: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 135 مرة

من المقرّر أن تستضيف القمة العالمية للمياه في دورتها المرتقبة الأسبوع المقبل، مسابقة مميزة ترمي إلى استقطاب أفضل الحلول التقنية النظيفة التي من شأنها تعزيز استدامة المياه. ويشارك في منافسات المسابقة بدورتها الجديدة، والتي تحمل اسم الابتكار في القمة العالمية للمياه Innovate@IWS، عشرة متسابقين سوف يسعون وراء الفوز باعتراف شركات متخصصة بإنجازاتهم التقنية المبتكرة.
 
ويتنافس المشاركون في المسابقة على الترويج والتسويق لحلولهم على مدى ثلاثة أيام، بطريقة تماثل ما يحدث في بعض برامج التلفزيون الشهيرة، مثل دراغونز دِن و شارك تانك ، وذلك في إطار فئات تضمّ حلول المياه للبلديات ، و حلول المياه للصناعات ، و حلول العقارات التجارية . وجرى اختيار عشرة متسابقين بعناية للتأهل إلى نهائيات المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع آيل يوتيليتيز ، وهي شركة استشارات عالمية تهدف إلى تسريع حصول الأسواق على الحلول المبتكرة، فيما تُضفي الحوارات والعروض التقنية المتخصصة التي تقام في جناح الابتكار على هامش القمة العالمية للمياه، مزيداً من القيمة على المسابقة.
 
وقال بيير كلارك، رئيس مجلس إدارة آيل يوتيليتيز ، إن شركته تريد أن تساهم في تعزيز حصول الأسواق على الجيل القادم من تقنيات استدامة المياه، عبر دعم التواصل بين جهات الابتكار والاستثمار والشركاء والمستخدمين، وأضاف: سيقف المتأهلون إلى المرحلة النهائية من المسابقة أمام لجنة تحكيم متميزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل اتخاذ القرار بتحديد أفضل الحلول الجديدة الواعدة .
 
وتدعم القمة العالمية للمياه، التي تستضيفها مصدر في إطار شراكة استراتيجية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، استدامة المياه وعقد الصفقات التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في وقت يُعتبر إدخال تحسينات على التقنيات أمراً أساسياً لأمن المياه في المنطقة. وتقام القمة في دورتها الخامسة هذا العام تحت شعار تعزيز استدامة المياه في المناطق الجافة ، وهي إحدى الفعاليات الرئيسية التي تنعقد تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017، بالتزامن مع الدورة العاشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل. وتضمّ بعض التقنيات التي يجري الترويج لها في مسابقة الابتكار في القمة العالمية للمياه أنظمة إدارة الموارد، وعمليات جديدة لمعالجة المياه العادمة، وتقنيات لرصد المياه، وأفكاراً لترشيد استهلاك المياه.
 
وسيتم الحكم على كل تقنية وفكرة منافسة استناداً على أسس التفرد وقوة الإمكانيات التجارية التي تنطوي عليها وبُعد الرؤية التي تكمن وراءها. وسوف ينال أفضل ابتكار في كل فئة من فئات المسابقة جائزة، كما سيحظى بحملة ترويجية قيّمة للتعريف به في الأسواق.
 
وشملت الجهات الفائزة في دورة العام الماضي من المسابقة كلاً من شركة إيكولوجيكس التي تستخدم التقنيات الصوتية لتحديد نقاط تسريب المياه في شبكات الأنابيب، و فيينا ووتر مونيترينغ لحلول رصد المياه التي تقيس مستويات التلوث الميكروبيولوجي في المياه خلال 15 دقيقة، و سافاج شاورز التي يمكن أن توفّر 90 بالمئة من المياه والطاقة مقارنة بمعدات الاستحمام التقليدية.
 
ومن المنتظر أن تُقام المنافسات المباشرة بين المتسابقين لتسويق حلولهم أمام لجنة التحكيم أيام الإثنين 16 يناير الجاري لفئة حلول المياه للبلديات ، والثلاثاء 17 يناير لفئة حلول المياه للصناعات ، والأربعاء 18 يناير ضمن فئة حلول العقارات التجارية ، فيما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين عقب الجلسة النهائية. جدير بالذكر أن القمة العالمية للمياه 2017 تقام بمصاحبة القمة العالمية لطاقة المستقبل ومعرض ومؤتمر إيسكو ويست بين 16 و19 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
وكانت القمة العالمية للمياه استضافت في 2016 أكثر من 10,000 من الحضور و185 جهة عارضة من 111 بلداً، فيما شهد برنامج المؤتمر المصاحب للقمة مشاركة 300 مندوب من أعضاء الوفود و75 خبيراً من المتحدثين الذين تبادلوا المعارف وخلاصة الخبرات وأفضل الممارسات في إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بالمياه والماثلة أمام المنطقة. كذلك سهّلت فعالية تواصل الأعمال ، التي نُظّمت على هامش قمة العام الماضي، إجراء 1,530 اجتماعاً بين 386 مديراً تنفيذياً في 320 شركة من 38 بلداً بينها الأردن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت ومصر والمغرب، علاوة على باكستان والهند.

اضف تعليق