أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
الفجر الرياضى

انطلاق كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور 15 يناير الجاري

حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 62 مرة

ينظم نادي أبوظبي للصقارين النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور خلال الفترة من 15 إلى  27 يناير الجاري في ميدان الفلاح بأبوظبي بمجموع جوائز مالية تبلغ  20 مليون درهم و 53 سيارة للفائزين في  53 شوطا.
 
وعقد نادي أبوظبي للصقارين مؤتمرا صحفيا مساء أمس الاول للإعلان عن تفاصيل البطولة بحضور سلطان ابراهيم المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين وفاضل المنصوري ممثل مجلس ابوظبي الرياضي ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الاصيلة ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية وهمايون عالم المدير العام لشركة المسعود للسيارات .
 
وقال سلطان ابراهيم المحمود إن تنظيم النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور يأتي ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لإحياء الرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني والسعي لتنمية حضورها وتفاعلها بشكل اوسع بين ابناء مجتمع الإمارات تثمينا للإرث العريق ومكوناته الاصيلة.
 
وأشار إلى أن دعم القيادة الرشيدة لمسيرة تطور وازدهار الرياضات التراثية انعكس بشكل واضح على الانجازات والنجاحات التي سجلتها المواسم الماضية لرياضة الصيد بالصقور .. معربا عن فخر نادي ابوظبي للصقارين بتنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور للعام الرابع على التوالي باعتبارها البطولة الأكبر والأغلى والاهم في أجندة نادي ابوظبي للصقارين في كل موسم.وتقدم بالشكر والتقدير لرعاة النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور وتلاحمهم الوطني في دعم مسيرة الحدث.
 
وأعرب فاضل المنصوري عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي برعاية ودعم مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور والتي تمثل حدثا استثنائيا لما تحمله من اسم غال وعزيز على قلوبنا جميعا والتي تقام ضمن أجندة نادي ابوظبي للصقارين للموسم الرابع.
 
وأكد أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تقام انطلاقا من الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة لمسيرة الصقارة وذلك حفاظا على موروث الامارات والسعي الدائم لتعزيز الجوانب الاجتماعية والملتقيات التي تجمع محبي رياضة الصيد بالصقور في موقع واحد.
 
من جانبها قالت لارا صوايا إنه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وللعام الرابع على التوالي يدخل المهرجان كشريك رسمي استراتيجي لنادي ابوظبي للصقارين لرعاية أنشطته ومسابقاته وفي طليعتها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي تسجل علامات النجاح والتميز في كل موسم لما تحمله من اسم غال وعزيز على قلوب ابناء الامارات وجميع من يسكن ويقيم على هذه الارض الطيبة.
 
وأكدت أن المهرجان فخور برعاية حدث كبير بقيمة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور الذي نجح في احياء وتطوير رياضة الصيد بالصقور ومكنها من الوقوف في طليعة الاحداث والفعاليات التراثية كما سيقوم المهرجان بتقديم جوائز وحوافز للجمهور في البطولات المختلفة للنادي.
 
وأشارت صوايا إلى أن المهرجان سيقوم بالترويج لرياضة الصيد بالصقور ضمن فعاليات المهرجان وسباقاته التي ستقام في مختلف انحاء العالم.وأكد سعادة سعيد عيسى محمد الخييلي المدير العام للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة أن رياضة الصيد بالصقور تعد جزءا لا يتجزأ من تراث دولة الإمارات العريق .. مشيرا إلى أن رعاية المؤسسة العليا لمهرجان أبوظبي للصيد بالصقور وللسنة الثانية على التوالي كشريك استراتيجي يأتي في إطار استراتيجية المؤسسة التي تقضي بالمحافظة على التراث والموروث الحضاري والرياضات التراثية والتي يأتي في مقدمتها رياضة الصيد بالصقور والتي توارثها أبناء الامارات جيلا بعد جيل.
 
وقال الخييلي إن رياضة الصيد بالصقور نالت اهتماما كبيرا من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي سار على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في المحافظة على تراث الصقارة ودعمه بشتى الوسائل لإحياء هذا الموروث العريق والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد." وأكد همايون عالم على اهمية رعاية اجندة نادي ابوظبي للصقارين وفي مقدمتها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور الحدث الذي نفخر ونعتز برعايته ومكانته في اجندة الفعاليات التراثية بالمجتمع .. منوها أن شركة المسعود وفي إطار خططها تسعى لدعم المناسبات التراثية وتعزيز شراكتها مع الجهات القائمة عليها .
 
وقال يعقوب السعدي إن أبوظبي للإعلام وما تضمه من قنوات واذاعات وصحف ومجلات تفخر بدعم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور الحدث الاغلى بتاريخ صقارة الامارات كما تحرص وتهتم بنقل مفاهيم تلك الاحداث والفعاليات لأجيال الحاضر عبر تغطية إعلامية شاملة تعمل على ترسيخ أهم معاني المسابقات التراثية وتفاعل المشاركون في الحدث.
 
وتشهد منافسات النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تنظيم /53/ شوطا ضمن ثلاث نهائيات كما يواصل نادي ابوظبي للصقارين تطبيق مبادراته الذكية التي تعد الاولى على مستوى العالم وهي نظام التتبع بالابعاد الثلاثية " 3DTracking " في تصوير الصقور في النقل التلفزيوني من قبل قناة ياس وهو النظام الاول من نوعه الذي يطبقه النادي على مستوى العالم في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور وسجل نجاحات كبيرة في الموسم الماضي.
 
وتأتي منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصيد للصقور بنسختها الرابعة امتدادا للنجاحات الكبيرة التي سجلتها المنافسات خلال المواسم الثلاث الماضية والمشاركة الواسعة للصقارين والتميز الذي حققته المسابقات في مختلف الأشواط وستخضع جميع الصقور المشاركة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور إلى فحص المنشطات الذي عمل به نادي ابوظبي للصقارين ابتداء من الموسم الاول في بادرة هي الاولى من نوعها بتاريخ مسابقات الصيد بالصقور بهدف ضمان تكافؤ الفرص بين المشاركين والابتعاد عن المخاطر التي تهدد حياة الصقور والحفاظ على التنافس الشريف بقيمه الحضارية. كما ستتواصل جائزة صقار الموسم للعام الرابع على التوالي والتي اعتمدها نادي أبوظبي للصقارين في اطار تشجيعه وتحفيزه للمشاركين في مسابقاته بمختلف الفئات.

اضف تعليق