أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
الفجر الرياضى
430 صقرا تحلق في موقع البطولة في الروية

بطولة فزاع للصيد بالصقور تجمع المنافسات المحلية ومسابقات دول مجلس التعاون في يومها الثامن

المصدر•• دبي – الفجر: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 115 مرة

  •  بامسي وحشار  يتصدران وحش  خليجي في بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح 
صقرا في موقع بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح بالروية في دبي، مع انطلاق منافسات فئتي المحلي والخليجي وذلك ضمن منافسات اليوم الثامن للبطولة. ومع إسدال الستار مبكرا على تصفيات فئة الوحش للمحلي بمشاركة 180 صقرا، كانت المسابقة واسعة في فئات الخليجيين التي تنافس فيها 250 صقرا بتواجد مميز من كافة دول الخليج العربي. وتصدر فئة حر وحش فرخ خليجي، الصقر بامسي  لمالكه فريق الجريان  بقيادة الصقار محمد علي سعيد مبارك السليطي، محققا زمنا وقدره 20.381 ثانية، وجاء ثانيا قناد  لمالكه محمد صالح القمرا بزمن 20.423 ثانية، وبالمركز الثالث مرعب  لمالكه ارميزان بن عبدالله بن هجرس الدوسري بزمن 20.701 ثانية. وجاء رابعا خطر  لمالكه محمد علي العسيري بزمن 20.860 ثانية، وبالمركز الخامس سلمان  لمالكه ناصر النعيمي بزمن 20.878 ثانية، وسادسا هدلان  لمالكه علي خالد النعيمي بزمن 20.891 ثانية، وسابعا دلموك  لمالكه ناصر محمد النعيمي بزمن بزمن 21.116 ثانية، وثامنا ابشر  لمالكه حميد بن محمد المنصوري بزمن 21.128 ثانية، وتاسعا بلاك ليست  لمالكه أس أس تي أم  بقيادة طلال فهد النعيمي بزمن 21.198 ثانية، وعاشرا دهام  لمالكه بي أتش آر  بقيادة طلال فهد النعيمي بزمن 21.312 ثانية. وفي فئة حر وحش جرناس، تصدر الترتيب حشار  لمالكه ناصر محمد النعيمي بزمن 19,637 ثانية، وجاء ثانيا مشتاق  لمالكه ارميزان بن عبدالله الدوسري بزمن 19,814 ثانية، وبالمركز الثالث غشام  لمالكه محمد علي العسيري بزمن 19,996 ثانية. وجاء رابعا 306  لمالكه محمد بن إبراهيم البوعينين بزمن 20.001 ثانية، وخامسا جهام  لمالكه ارميزان بن عبدالله الدوسري بزمن 20.016 ثانية، وسادسا عقاب  لمالكه فيصل خالد النعيمي بزمن 20,188 ثانية، وسابعا وقود  من فريق الجريان بقيادة محمد علي السليطي بزمن 20.382 ثانية، وثامنا كفو  لمالكه محمد صالح القمرا بزمن 20.439 ثانية، وتاسعا سلمان  لفريق بي أتش آر، بقيادة سلمان البلوشي بزمن 20.441 ثانية، وعاشرا سلمان  حميد بن محمد المنصوري بزمن 20.505 ثانية.
 
التعاون مع وزارة االتغير المناخي والبيئة 
وعلى هامش البطولة، زار وفد من وزارة التغير المناخي والبيئة بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح  وذلك لتعزيز أواصر التعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وانطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة وجهود الوزارة الرامية الى تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بالوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية الوبائية والمعدية وتعزيز سلامة الغذاء.  وبهذا الصدد قالت الدكتورة كلثم كياف، رئيس قسم الصحة الميدانية نحن سعداء بزيارة موقع البطولة والتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حيث تستمر الوزارة بتطوير تشريعاتها الحالية الخاصة بصحة الحيوانات وسلامة المنتجات الحيوانية المستوردة وتحديثها حسب آخر المستجدات العالمية والمعايير الدولية وذلك للحيلولة دون دخول الأمراض الحيوانية ورفع مستوى تنافسية دولة الامارات إقليميا وعالميا وتحقيق اعلى مستويات الأمن الحيوي . واضافت وفرت الوزارة الكوادر الفنية وعيادة بيطرية متنقلة ومجهزة بكافة المعدات واللوازم للمشاركة في توفير الرعاية الصحية البيطرية للصقور المشاركة في البطولة واجراء الفحوص الطبية لها للتأكد من سلامتها .  وأختتمت  ننتهز مثل هذه الفعاليات لاستبيان اراء المتعاملين في المواضيع ذات الصلة وتوجيه رسائل توعوية لهم بما يسهم في رفع درجة وعيهم لأهمية قضايا الصحة الحيوانية وطرق الوقاية من الأمراض والتعرف على احدث التشريعات والاجراءات المعمول بها في الدولة وفي الختام، لا يسعني إلاّ أن أتقدم بوافر الشكر لجميع المشاركين والقائمين على هذه البطولة
 
المركز الأول لقطر
وتحدث الفائز بالمركز الأول في فئة حر وحش جرناس ، ناصر النعيمي، عن الطير الذي يشارك به للعام الثاني وقال اتفائل بهذا الصقر الذي حصد الفوز من أول مشاركه له العام الماضي عندما نافست به في بطولات عديدة ضمن فئة الفروخ وحاز على مراكز متقدمة، والحمد لله تمكن الطير من انتزاع لقب البطولة في بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح في مسابقة الخليجيين، التي بدأت بالمشاركة فيها منذ ثلاثة أعوام، ولدي مشاركة أخرى غدا. أهدي الفوز لجميع القطريين وأهلي وأخي الذي علمني هذه الهواية ويعتبر قدوة بالنسبة لي وأشكر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وكافة أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة على هذا التنظيم الراقي . من جهته تحدث جاسم محمد الكعبي  الحاصل على المركز الثاني في العام الماضي وأربعة مراكز متقدمة في العام الذي سبقه عن تعاون أعضاء اللجنة في البطولة وسهولة وسرعة التسجيل لفئة الخليجيين وسلاسة المشاركة والنظم والقوانين التي تمنح فئات الخليجيين فرصة دخول السباق بدون جولات تأهيلية ودخول النهائيات في نفس اليوم وأختتم بتثمين الدور البارز للجهة المنظمة.   
 
المملكة العربية السعودية
وأثنى المتسابق مساعد خالد الدوسري من المملكة العربية السعودية على رياضة الصيد بالصقور التي وجدت متسعا في فضاء دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال بطولات فزاع، النموذج الأقرب للصيد الحقيقي بالصقور وقال أتسابق في بطولات فزاع طيلة السنوات الست الماضية، كنت فيها الفائزين بالمراكز المتقدمة، للأسف لم يحالفني الحظ هذا العام. البطولة ذات معايير فنية متفردة وتتمتع بنزاهة التحكيم والشفافية والتقنيات العالية التي تجعلنا نتابع الحدث عن كثب من خلال الشاشات وأعمال الغرافيك والكاميرات التي تنقل كل مجريات البطولة لحظة بلحظة. بالفعل، أضحت هذه البطولات ملاذا للصقارين وملتقى يجمعننا من جميع ارجاء المنطقة، وحدث نترقبه ونستعد له من وقت مبكر، الشكر والتحية للجهات القائمة على التنظيم . 
 
سلطنة عمان
وقال مسلم سليم من سلطنة عمان أشارك للمرة الأولى وأسعدني كثيراً أن التقي بالعديد من الأخوة العمانيين الذين يشاركون في البطولة منذ سنوات، شجعني بعض الأصدقاء الذين يواظبون على المشاركة في البطولة لخوض المنافسة لذا قررت دخول السباق بطير واحد. أدهشني المستوى التنظيمي والحرفية العالية التي يتمتع بها المتسابقين. اتمنى أن تكون هذه البداية لمشاركات أخرى في المستقبل .
 
الكويت
وقال فواز فلاح النون من دولة الكويت خضت المنافسات في بطولات سابقة، وأشارك اليوم بأربعة طيور في بطولة متميزة لا يعلى عليها من كافة الجوانب، وأتقدم بشكري وتقديري للمنظمين على ما قدموه لنا من خدمات وحفاوة . 
 
البحرين
وعلق سلمان حسن البلوشي الذي تعود مشاركته في البطولات لسنوات طويلة وقال جئت برفقة شخصين من البحرين للتنافس على اللقب، وحصلت على المركز العاشر في الفروخ، ولدي طيرين في فئات أخرى، فوجئت بقوة المنافسات وسرعة الاجراءات بين متسابق وآخر ومدى تطورها على مدى السنوات الماضية، أما على الصعيد التنظيمي فهو من أروع ما يمكن وحصلنا على التعاون من قبل كافة الجهات المعنية وذلك من لحظة إقلاع الطائرة من مطار البحرين إلى أن وصلنا إلى موقع البطولة في الروية .   يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) ومركز دبي التجاري العالمي والقرية العالمية وإذاعة الأولى. 
 

اضف تعليق