أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
الفجر الرياضى

48 منتخباً بكأس العالم ابتداءً من 2026

حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 124 مرة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الثلاثاء إن مجلسه ساند بالإجماع خطط الرئيس جياني إنفانتينو لزيادة عدد فرق كأس العالم من 32 حاليا إلى 48 منتخبا اعتبارا من بطولة 2026. وأضاف الفيفا في تغريدة على حساب إدارته الإعلامية على تويتر، أن النظام الجديد سيتكون من 16 مجموعة، تضم كل واحدة ثلاثة فرق، وأكد أن المزيد من التفاصيل سيعلن عنها لاحقا بعد اجتماع لمجلسه المكون من 37 عضوا في زوريخ اليوم الثلاثاء.
 
وتعهد إنفانتينو -الذي انتخب في فبراير شباط الماضي ليخلف جوزيف بلاتر- خلال حملته الانتخابية بزيادة حجم البطولة، وهو أمر موجه خصيصا لأغلب أعضاء الفيفا البالغ عددهم 211 اتحادا التي نادرا ما تأهلت أو لم تشارك من قبل في كأس العالم. ويبلغ عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 32 فريقا بدءا من مونديال فرنسا 1998، وسيبقى كذلك في روسيا 2018 وقطر 2022، في حين يرجح أن تكون أفريقيا وآسيا أبرز المستفيدين من الخطوة الجديدة.
 
وواجهت زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم لكرة القدم إلى 48 انتقادات من شخصيات رياضية، لا سيما لجهة تأثيرها السلبي المحتمل على نوعية ومستوى البطولة، إلا أن إنفانتينو دافع بقوة عن زيادة العدد، معتبرا أن ذلك سيتيح مشاركة عدد أكبر من الدول وزيادة الاهتمام بكرة القدم.
 
ولم يغفل مسؤولو الاتحاد الجانب المالي من توسيع قاعدة المشاركة، إذ إن إقامة عدد أكبر من المباريات (80 بدلا من 64 حاليا) سيؤدي إلى زيادة مضطردة في مداخيل كأس العالم، قدّرها تقرير داخلي للاتحاد بزهاء 640 مليون دولار.
 

اضف تعليق