أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

جابريل يخوض الانتخابات أمام ميركل

المصدر•• برلين-رويترز: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 72 مرة

قالت صحيفة بيلد الألمانية امس الثلاثاء إن زيجمار جابريل زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي قرر الترشح لمنافسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات الاتحادية التي تجرى في سبتمبر أيلول المقبل. ويدعم هذا التقرير ما ذكرته مصادر بارزة في الحزب لرويترز الأسبوع الماضي بشأن عدم وجود بديل واقعي لجابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد في ائتلاف اليمين-اليسار الذي ترأسه ميركل على مدار الأعوام الأربعة الماضية. وقال متحدث باسم جابريل إن الحزب ملتزم بجدوله الزمني المحدد. وأضاف سيقرر الحزب مرشحه لمنصب المستشار يوم 29 يناير. 
 
وقالت الصحيفة إن أعضاء بارزين في الحزب عقدوا اجتماعا مغلقا اليوم لمناقشة استراتيجية الترشح لكن لم يتم مناقشة مسألة من سيكون مرشح الحزب بشكل رسمي.وقالت بيلد إن جيرهارد شرودر -آخر مستشار من الحزب الديمقراطي الاشتراكي- حث جابريل على الترشح ونقلت الصحيفة عنه القول ينبغي أن تعلن بوضوح أنك تريد ذلك وإلا فأنا مستعد للتقدم مجددا. 
 
ورغب جابريل منذ أمد طويل في الترشح أمام ميركل لكن بعض أعضاء الحزب كانوا يأملون أن يترشح مارتن شولتز الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي للمنصب. لكن هذا يبدو مستبعد الآن نظرا لأنه يميل لتولي منصب وزير الخارجية خلفا لفرانك فالتر شتاينماير الذي اتفقت الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم على انتخابه رئيسا لألمانيا في الشهر المقبل.
 
 

اضف تعليق