أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

الأمم المتحدة تؤكد أن الوضع في أفغانستان الأكثر خطورة والأعنف عالميا

المصدر•• نيويورك-وام: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 132 مرة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية .. أفغانستان إحدى المناطق الأخطر والأعنف بين بلدان العالم التي تعصف بها الأزمات. وأكد التقرير الصادر عن المكتب أن انتهاكات القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان تحدث بانتظام في أفغانستان بما في ذلك عمليات القتل المستهدف والتجنيد القسري والاعتداءات على المرافق الصحية والتعليمية.
 
وأشار التقرير- الذي يستعرض بشكل عام الاحتياجات الإنسانية لأفغانستان لعام 2017 - إلى أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 بلغت الخسائر في صفوف المدنيين أكثر من ثمانية آلاف شخص وهو أعلى عدد على الإطلاق وتضمنت زيادة بنسبة 15 في المائة في الضحايا من الأطفال مقارنة بالعام 2015.
 
وأضاف أن أعداد النازحين من أفغانستان قفزت إلى مستويات غير مسبوقة خلال العام الماضي بسبب الصراع وقدرت بنصف مليون في نوفمبر الماضي وهو أعلى رقم يسجل حتى الآن. وأكد أن الأطفال - الذين يمثلون أكثر من نصف النازحين - يواجهون مخاطر منها الإساءة والاستغلال فضلا عن الانقطاع عن الدراسة وعمالة الأطفال الضارة.
 
و أشار التقرير إلى انتشار أشكال متعددة من العنف القائم على نوع الجنس والزواج المبكر والاعتداء الجنسي مما يؤثر على المجتمعات المضيفة والنازحة على حد سواء.ووفقا لأحدث تقديرات التقرير فإن أكثر من تسعة ملايين شخص يعانون من محدودية الحصول على الخدمات الصحية الأساسية أو يحرمون منها.
 
ولا تزال معدلات وفيات الرضع والأمهات من بين الأعلى عالميا وترتفع هذه المعدلات في المناطق الريفية من البلاد . ويتواصل ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد حيث يعاني منه / 1.6/ مليون شخص ويحتاج / 1.8/ مليون شخص إلى العلاج من سوء التغذية المزمن من بينهم / 1.3 / مليون طفل دون سن الخامسة. ونوه التقرير إلى أن أفغانستان شهدت خلال 2016 عودة غير مسبوقة لحوالي /600/ ألف نازح مسجل وغير مسجل من باكستان وذلك بعد أكثر من /30/ عاما من إقامتهم في باكستان حيث يصل الكثيرون من العائدين إلى بلد أصبح غير مألوف لهم بالقليل من المتعلقات والموارد والدعم الاجتماعي.
 
 

اضف تعليق