أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

رئيس ساحل العاج يعين كابلان دنكان نائبا

المصدر•• أبيدجان -رويترز: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 139 مرة

عين رئيس ساحل العاج الحسن واتارا رئيس الوزراء دانييل كابلان دنكان نائبا له وهو منصب استحدث بموجب الدستور الذي تم إقراره في استفتاء أواخر العام الماضي. ودنكان خبير اقتصادي يبلغ من العمر 73 عاما شغل مناصب منها رئيس البنك المركزي لدول غرب أفريقيا ووزير المالية وهو واحد من أقرب مساعدي واتارا. واستقال من منصب رئيس الوزراء يوم الاثنين. وقال واتارا في كلمة للنواب هذا شخص صاحب خبرة وموظف حكومي عظيم أظهر مهاراته الشخصية والمهنية الاستثنائية في كل المناصب الرفيعة التي شغلها. 
 
واحتوى الدستور الجديد الذي تم سنه في نوفمبر تشرين الثاني على منصب نائب الرئيس وذلك لضمان الانتقال السلس للسلطة في حالة وفاة الرئيس أو عجزه وهو في منصبه. وينظر كثيرون في ساحل العاج للمنصب على أنه أداة تتيح لواتارا إعداد خليفة له حين ينهي ولايته الثانية والأخيرة في 2020.
 
وحل دنكان الحكومة يوم الاثنين في خطوة متوقعة بعد انتخابات الشهر الماضي لكنها تأجلت بسبب تمرد في الجيش استمر ليومين.وأقال واتارا قادة الجيش والشرطة والدرك بعد التمرد الذي استمر يومين من جانب جنود كانوا يطالبون بمكافآت وزيادات في الأجور.
 
 
 
 

اضف تعليق