أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
ثقافة

دبي للثقافة تدعم ملتقى (نحن معكم) لذوي الإعاقة

المصدر•• دبي –الفجر: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 408 مرات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون دبي للثقافة ، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن توفير الدعم لملتقى نحن معكم الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، وذلك على مدى أسبوع كامل خلال الفترة من 6 إلى 13 يناير الجاري.
 
وستكون مشاركة دبي للثقافة في هذا الملتقى ممثلة بمكتبة دبي العامة للسنة الثالثة على التوالي. وفي هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز وتأهيل ذوي الإعاقة وصقل مواهبهم وإمكانياتهم لدمجهم في المجتمع وتأكيد مساهمتهم الفاعلة فيه ودعم فئتي الشباب والأسر المنتجة، تعتزم الهيئة تسجيل حضورها بأركان مختلفة، ومن أهمها ركن المطالعة والقراءة، وركن التعلم الذاتي، وركن الألعاب التعليمية، وركن سينما المكتبة وركن الحكواتي. 
 
وقال فهد المعمري، مدير إدارة المكتبات العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: يمثل ملتقى ’نحن معكم‘ فرصة لنا للتأكيد على دور فريق المسؤولية المجتمعية في الهيئة في التواصل مع كافة فئات المجتمع، كما يساعدنا على إبراز رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز المشهد الثقافي والأدبي والفني في الإمارة، ودعم حب القراءة ولإطلاع لدى الجميع. ومن خلال علاقتنا الاستراتيجية كراعٍ فضي للحدث، سنحرص على تعزيز برامج الملتقى الذي يستقطب قاعدة جماهيرية واسعة، والمساعدة على تحقيق أهدافه المنشودة . 
 
وستثري أنشطة مكتبة دبي العامة برنامج الملتقى الحافل بالفعاليات، بما في ذلك العروض الترفيهية للأطفال، إضافة إلى أركان المأكولات الشعبية والحرف اليدوية، والمعرض المخصص لمنتجات الأسر المنتجة.
 
يذكر أن شبكة فروع مكتبة دبي العامة تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.
 

اضف تعليق