أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
شئون محلية

قيم التربية الأخلاقية ضمن محاضرة نظمتها مؤسسة وطنى الامارات

حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 148 مرة

نظمت مؤسسة وطني الإمارات محاضرة بعنوان وثيقة قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي وذلك في النادي الأهلي لفئة الناشئة وبلغ عدد الحضور 90 لاعبا ناشئا مقسمين على ثلاثة فرق وجاءت المحاضرة في إطار برنامج مؤسسة وطني الإمارات سلسة المحاضرات التفاعلية والجلسات الحوارية الوطنية التي تنفذها المؤسسة وتستهدف الطلبة والناشئة والموظفين وأولياء الأمور .
 
وركزت المحاضرة التي نفذتها الدكتورة أمل حميد بالهول مستشارة الشؤون المجتمعية في المؤسسة على إبراز عناصر ومكونات الهوية الوطنية و وممارسات المواطنة الصالحة وأهمية بناء المواطن وتطوير سلوكياته الإيجابية منذ الصغر بتنمية القيم والمفاهيم الموجبة لديه والتحصين ضد المحاولات السلبية التي تحاول إضعاف قيم الهوية الوطنية وغيرها من القيم المرتبطة بحب الوطن.
 
وهدفت المحاضرة إلى فتح قنوات الحوار مع الناشئة لتمكينهم من فهم واكتساب ما يتعلق بالوطنية ومفاهيمها بطرق وأساليب علمية لتأصيل مفهومين الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة والحقوق والواجبات ومنها احترام النظام والتصدي للشائعات والحفاظ على الممتلكات والدفاع عن الوطن والمساهمة في تنمية الوطن والتكاتف مع أفراد المجتمع.
 
 وهي الواجبات الي يجب ان يقوم بها كل مواطن إماراتي حسب قدرته وإمكاناته وعليه الالتزام بها وتأديتها بإخلاص، كما شرحت المحاضرة للناشئة إصدار وثيقة قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي التي تهدف لتوحيد نماذج ومناهج التربية على المواطنة الصالحة، كما ناقشت المحاضرة مفهوم المواطنة الذي فسر أثناء المحاضرة وكيف تتم ممارسة المواطنة بدوافع ذاتية وأنها تظهر في سلوك المواطن ومعاملاته مع الغير. 
 

اضف تعليق