أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
صحة و تغذية

5 مخاطر طبية تهددك بسبب التوتر والإجهاد

حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 338 مرة

يشعر كثير من الأشخاص بالإجهاد والتوتر بسبب ضغوطات العمل والحياة، ولكن الدراسات تؤكد أن الإجهاد والتوتر يسببان كثيرا من الحالات الطبية والتى رصد بعضها موقع Daily mail: 
 
1- القولون العصبي: القولون العصبى (IBS) يؤثر على نحو 13 مليون بريطانى و45 مليون أمريكي. ويقول الأطباء إنه من أكثر أمراض الجهاز الهضمى شيوعاً ويسبب آلام القولون العصبى تشنجات عضلية فى الأمعاء ألم فى البطن والإسهال والإمساك وكذلك الانتفاخ فى البطن. وأكد الأطباء أن 94% من حالات القولون العصبى سببها الإجهاد والتوتر.
 
2- التعرق الزائد: نظريات العلماء تقول إن التعرق الزائد من أبرز العلامات التى تشير إلى أن الشخص يمر بضائقة أو يعانى من التوتر. ويقول العلماء إن هناك نوعين من غدد العرق، النوع الأول هى تلك التى تفرز بسبب النشاط البدنى التى تتكون معظمها من الماء.
أما النوع الثانى فتوجد فى مناطق بصيلات الشعر المركزة مثل الإبطين وتفرز شكلا أكثر سمكا من العرق تحتوى على المزيد من البروتين والدهون، وتؤكد الدراسات أن هذه الغدد هى المسئولة عن إفراز العرق فى حالة الشعور بالإجهاد والتوتر.
 
3- طحن الأسنان: وجدت الأبحاث وجود صلة بين التوتر وطحن الأسنان، حيث وجدت النتائج العلمية أن 70% من حالات طحن الأسنان سببها التوتر. وهذه الحالة أيضاً معروفة بأس "صريف الأسنان"، ومن أشهر أعراضها الصداع واضطرابات النوم وآلام الأذن وتصلب العضلات فى الفك الرقبة والكتفين .
 
4- فقدان الشعر: قد تبين أن زيادة التوتر على مدى فترات طويلة يسبب فقدان الشعر، ويعتقد أن فقدان الشعر يكون بسبب هرمونات الإجهاد التى تؤثر على بصيلات الشعر.
 
5- الأرق: الأرق من أشهر الحالات الطبية التى تصيب الأشخاص الذين يشعرون بالإجهاد والتوتر، وتقول الدراسات إن الهرمونات الناجمة عن الإجهاد تحفز أجسامنا إلى ما يعرف باسم فرط النشاط، الأمر الذى يؤثر على التوازن بين النوم واليقظة.
 

اضف تعليق