أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني

اتهامات فلسطينية متبادلة بشأن أزمة كهرباء غزة

المصدر•• رام الله-وكالات: حرر في 10/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 128 مرة

اعتبرت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله امس انها تتعرض لحملة تحريض مشبوهة بسبب ازمة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة، رغم انها تقوم بتغطية اكلاف ذلك. وفي المقابل، شارك عشرات في مخيم جباليا للاجئين، شمال قطاع غزة، في مسيرة دعت اليها حركة حماس والفصائل امام مقر شركة توزيع الكهرباء.
 
كما شاركت عشرات من نساء الحركة في مسيرة في مدينة غزة، ورفع بعضهن لافتات كتب على احدها يكفي ظلام، يكفي حصار .ويشهد القطاع منذ ايام احتجاجات على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وسط اتهامات متبادلة بين السلطة في الضفة الغربية وحكومة حماس.
 
وخلال جلستها الاسبوعية الثلاثاء بحثت الحكومة ازمة الكهرباء في غزة، واوضح وزير المالية شكري بشارة ان مجموع تكلفة الطاقة التي تؤمنها الحكومة لقطاع غزة يبلغ 270 مليون دولار. وهذا المبلغ يشكل اكثر من 30% من عجز الموازنة.
 
واضاف في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان الحكومة تدفع ثمن الكهرباء من اسرائيل نحو 15 مليون دولار شهريا وتابع انها تدفع ثمن الكلفة الإنتاجية والتشغيلية لمولد الطاقة اي نحو 28 مليون دولار سنويا وثمن الكهرباء من مصر التي يتم خصمها من مخصصات الحكومة لدى جامعة الدول العربية وتبلغ 23 مليون دولار سنويا .
 
كما تتحمل الحكومة مسؤولية تأمين سيولة وتمويل الوقود لمحطة توليد كهرباء غزة باعفائها من الضرائب .الى ذلك، بدأت بالعاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في مقر سفارة فلسطين في بيروت.
 
 وافتتح رئيس المجلس سليم الزعنون الاجتماع بكلمة أكد فيها أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.كما شدد الزعنون في كلمته على ضرورة العمل لإشراك باقي القوى الفلسطينية في منظمة التحرير بما يضمـــــن وحــــدة الصف والمحافظـــــة على استقلالية القرار الوطني الفلسطيني لمواجهة الاحتلال ومشاريعه وإقامة الدولة الفلسطينية المســــتقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس .
 
ويهدف اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني اليوم وغدا إلى تحديد عدد أعضاء المجلس، ومكان وزمان انعقاده.ويشارك في اجتماع اللجنة ممثلون عن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التي شاركت في توقيع ما يعرف باتفاق القاهرة عام 2011، إضافة إلى ممثلين عن حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
 
وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون قد وجّه قبل نحو أسبوعين دعوات لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد المجلس الوطني للاجتماع يومي 10 و11 من الشهر الجاري في بيروت.وقال الزعنون في بيان صحفي إن الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت بعد سلسلة مشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد، وسيركز الاجتماع المرتقب على استكمال المشاورات لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني.والمجلس الوطني الفلسطيني هو بمثابة برلمان منظمة التحرير الفلسطينية، وعُقدت آخر دورة له في غزة عام 1996، تبعتها جلسة تكميلية في مدينة رام الله عام 2009.

اضف تعليق