أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
بانوراما

الديدان والعصا.. طرق غريبة لمعاقبة الموظفين

حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 35 مرة

اتخذت بعض الشركات الصينية أشكالا غريبة في طرق معاقبة موظفيها علانية، بسبب إخفاقاتهم في العمل في تحقيق أهداف المبيعات، وانتشرت أخبار هذه الطرق في الصحف الصينية ما أثار موجة من التساؤلات حول جداوها.
 
ومن أبرز هذه الطرق ديدان الكحول حيث قام مدير شركة أي جيا إحدى الشركات في هانزونغ الصينية، في شهر تشرين الثاني نوفمبر بقراءة أسماء الموظفين الذين فشلوا في تحقيق أهدافهم من المبيعات أمام أربعين موظفاً في ساحة عامة.
 
وبعد ذلك قام بالكشف عن حقيبة كبيرة مملوءة بالديدان، موضوعة في أكواب المشروبات الكحولية، وفيها عيدان الأكل.وأعلن أنه مقابل كل عميل واحد خسرته الشركة من الهدف المنشود الذي على الموظف تحقيقه، أن يضع الموظف أربع ديدان في كأسه ويشربها.
 
بينما كانت واحدة من الموظفات حاملاً، فإنها أخفقت بمقدار 8 عملاء عن الهدف المنشود، بالتالي عليها أكل 32 دودة وشرب الكحول من الكأس. ولحسن الحظ بالنسبة للمرأة، فإن موظفاً آخر وافق على أن يأكل ديدانها الـ32، إضافةً للـ12 الخاصة به، حتى لا يتعرض الجنين في رحمها لخطر التسمم بالكحول، فكانت هي الوحيدة الناجية.
 
أما تسعة موظفين آخرين فكان عليهم تناول الديدان بعيدان الأكل وشربها مع الكحول. وبقدر ما تبدو الفكرة مرعبة، فإن المدير وضع اللوم على نفسه بأنه أيضاً فشل في تحقيق هدفه وتناول 16 دودة.
 
أصبح الزحف الإجباري طريقة تقليدية في الصين لإذلال الموظفين علناً حين لا ينجزون أهدافهم الوظيفية.وهناك قضيتان جديرتان بالملاحظة وقعتا العام 2016 في نيسان ابريل،حيث زحف 12 رجلا وامرأة على الأرض خارج أحد مراكز التسوق شمال شرق الصين، واتضح أن هؤلاء كانوا موظفين تابعين لمتجر ألبسة راقٍ في مركز التسوق يقع في بيشان.
 

اضف تعليق