أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الجديد

المصدر•• دبي -وام: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 53 مرة

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي امس نسخة جديدة من نظام تراخيصي لتطوير وتحسين خدماتها مع ضمان تسهيل وتسريع الإجراءات التي يحتاجها المتعاملون والإسهام في التحول الذكي للخدمات المقدمة للشركات العقارية والمتعاملين والمستثمرين. و يتيح النظام الجديد لجميع الشركات العقارية تقديم الخدمات الخاصة بالتراخيص أو التصاريح العقارية أو بطاقات الوسطاء ليسهم في توفير كثير من الوقت والجهد على الشركات العقارية كما يساعدها على إنجاز معاملاتها بأسرع وقت ممكن من دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب دائرة الأراضي والأملاك في دبي. كما يتيح نظام تراخيصي الجديد لمكاتب الوساطة العقارية ولجميع الوسطاء العقاريين العاملين في الإمارة إنجاز معاملاتهم بالكامل من خلال موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي على مدار الساعة ومن دون الحاجة إلى الحضور لمبنى الدائرة كما يخدم النظام جميع أقسام إدارة الترخيص العقاري.
 
وقال السيد علي آل علي مدير إدارة الترخيص العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي في تصريح صحفي له اليوم .. إن هذه الخطوة تأتي في سياق رحلة التطور المستمرة في الدائرة والحرص المتواصل على التحول إلى الخدمات الذكية. وأضاف أن النظام الجديد ـ من خلال البطاقات الذكية التي يتم توفيرها للوسطاء العقاريين ـ يساعد الدائرة على أداء عملياتها بيسر وسهولة لاسيما أنه يحد من الحاجة إلى قيام المراجعين بزيارة الدائرة.
 
ونوه آل علي بأن نظام البطاقات الذكية سيكون متاحا لجميع الموظفين المعنيين في شركات الوساطة والأنشطة العقارية الأخرى ذات الصلة بما في ذلك شركات التطوير العقاري وشركات الإدارة وشركات تايم شير . وأوضح أن من بين الفوائد التي يوفرها تطبيق النظام الجديد سرعة إنجاز المعاملات الخاصة بالبطاقات وخفض المدة اللازمة لإنجاز البطاقات من يومي عمل إلى خمس دقائق منها بطاقة الوسطاء العقاريين والمقيمين العقاريين والبطاقة الخاصة لشركات إدارة العقارات إذ تصبح الموافقة فورية من دون الحاجة إلى التدقيق والاعتماد من الموظفين أما بالنسبة إلى آلية التأكد من بيانات بطاقة الوسيط فيجب الدخول إلى التطبيق الذكي لوسطاء دبي أو موقع الدائرة.
 
وأكد آل علي أن التطبيق يساعد على دعم رؤية الحكومة الهادفة إلى التحول الذكي في الخدمات العامة لتكون دبي المدينة الأذكى في العالم والإسهام في سعادة وراحة جميع المقيمين والزوار .. كما يساعد النظام على تسريع إنجاز المعاملات بيسر وسهولة ما يعني تحقيق تأثير إيجابي على ممارسة الأعمال وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين فضلا عن تقليل عدد المراجعين للدائرة.
 

اضف تعليق