أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

بورصة دبي للطاقة تسجل نموا بنسبة 20 % بأحجام التسليم الفعلي العام الماضي

المصدر•• دبي -وام: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 36 مرة

قالت بورصة دبي للطاقة ـ البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع ـ امس إنها حققت العام الماضي زيادة في حجم التسليم الفعلي للنفط بلغت نسبتها 20 في المائة مقارنة بعام 2015 الأمر الذي يعزز حضورها ودورها المحوري في سوق تجارة الطاقة العالمي. ويعد العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة .. المعيار الوحيد الذي يخضع لأطر تنظيمية صارمة لتسعير النفط الخام المتجه للأسواق التي تقع شرق السويس ويستند إلى النفط المنتج في سلطنة عمان الذي يتخطى انتاجه حاليا مليون برميل يوميا. وأفادت البورصة في بيان صحافي صدر عنها بأنها سجلت في العام الماضي أعلى مستويات في التسليم الفعلي منذ تأسيسها عام 2007 حيث قامت بتسليم نحو 260.7 مليون برميل نفطي مقارنة بحوالي 216.2 مليون برميل في عام 2015 .
 
وذكرت أن متوسط حجم التداول اليومي سجل ارتفاعا ملحوظا في العام الماضي بلغ 8762 عقدا محققا زيادة نسبتها 19 في المائة مقارنة بعام 2015 في الوقت الذي ارتفع فيه حجم التسليم الفعلي الشهري إلى نحو 21.7 مليون برميل أي بزيادة نسبتها 20.5 في المائة. وكان حجم التسليم الفعلي لشهر يناير من العام الماضي قد بلغ 28.5 مليون في حين وصل تسليم فبراير من العام نفسه إلى 29.9 مليون برميل وهو الأعلى في تاريخ بورصة دبي للطاقة حتى الآن. وقال أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة في تصريح صحافي له اليوم إن البورصة اتخذت على مدار الأعوام الخمسة الماضية عددا من التدابير الرامية إلى تعزيز منصة التداول والبنية التحتية للتسليم الفعلي لديها ويعكس النمو المطرد الذي نشهده في أحجام التداول نجاحها في توفير بيئة تداول آمنة مع اعتماد أرقى الأنظمة الإلكترونية جنبا إلى جنب مع آلية تسعير عادلة تتسم بالشفافية. وأضاف إنه مع ارتفاع الطلب على النفط شرقا في الأسواق الآسيوية نجحت بورصة دبي للطاقة في ترسيخ مكانتها باعتبارها المصدر أكثر موثوقية لتسعير النفط في المنطقة الأمر الذي ترك أثرا إيجابيا على مختلف معدلات وأحجام التداول لديها وساهم في الاستفادة من النمو المطرد لتداول النفط الخام بين الشرق الأوسط وآسيا.
 

اضف تعليق