أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
المال والاعمال

غرفة عجمان تنظم اجتماعا تعريفيا حول الحوكمة

المصدر•• عجمان -وام: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 181 مرة

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان اجتماعا تعريفيا حول دليل الحوكمة بهدف نشر المعرفة والوعي بأسس وقواعد الحوكمة وتحسين هياكلها وآلياتها بالغرفة . ويعتبر الدليل مرجعية يمكن الرجوع إليها كمصدر للمعلومات المهمة في الحوكمة والتي تساعد على تيسير الاعمال والعمليات والحد من النزاعات التنظيمية.
 
وقدم الدكتور جمال الدين خازندار المدير التنفيذي لشركة الحلول الإدارية المتكاملة شرحا تعريفيا وتفصيليا حول الحوكمة المؤسسية ..مشيرا إلى أنها مجموعة الأنظمة والعمليات التي تعمل مجالس الإدارة من خلالها على توجيه وارشاد المؤسسة نحو تحقيق توجهاتها وأهدافها الاستراتيجية .
 
و أكد أهمية تطبيقات الحوكمة بالغرفة والتي تعمل على وضع وتقوية الهياكل والآليات التي تساعد كلا من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالغرفة على الاشراف على أداء الغرفة ومراجعته من خلال الرقابة الداخلية ولجان التدقيق والمخاطر والحوكمة ودعم نمو أعمال الغرفة والتنمية المستدامة بإمارة عجمان.
 
وبحث الاجتماع .. أهمية حوكمة الهيكل التنظيمي ومصفوفة السلطات والصلاحيات بالإضافة الى قواعد السلوك المهني والافصاح والشفافية.. و تطرق إلى موضوع التدقيق الداخلي وأعمال رقابة الحوكمة وتصنيف المخاطر الى استراتيجية وتشغيلية ومخاطر مالية.
 
 

اضف تعليق