أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

مقتل 100 من بوكو حرام وتحرير رهائن بنيجيريا

المصدر•• ياوندي- أ ف ب: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 48 مرة

اعلن المتحدث باسم الحكومة ان الجيش الكاميروني قتل “نحو مئة” من متطرفي بوكو حرام وحرر “مئات الرهائن” منذ بدأ في كانون الاول/ديسمبر عملية واسعة النطاق لا تزال مستمرة في نيجيريا. وقال عيسى تشيروما بكاري مساء الثلاثاء للتلفزيون العام ان حصيلة هذه العملية هي “مئة ارهابي تم قتلهم واعتقال ثلاثين مقاتلا وتسليمهم للقوات النيجيرية وتحرير مئة رهينة وتسليمهم” لنيجيريا. وتعذر تاكيد هذه المعلومات لدى مصدر مستقل. واضاف تشيروما وهو ايضا وزير الاعلام ان الجنود الكاميرونيين “ينفذون في اطار القوة المختلطة المتعددة الجنسية منذ 19 كانون الاول/ديسمبر 2016 عمليات خاصة في منطقة نغوشي وانحائها في الاراضي النيجيرية».
 
ولفت ايضا الى تدمير “العديد من ورش صنع المتفجرات” وكذلك “عشر عبوات ناسفة” اضافة الى “مراكز لتدريب الارهابيين». وتابع “للاسف، قتل ثلاثة جنود” كاميرونيين في كانون الثاني/يناير، واحد بانفجار عبوة ناسفة واثنان اخران خلال المعارك. واكد ان هذا الهجوم “الواسع” يتواصل وقد “اتاح لقوات التحالف بقيادة القوة الكاميرونية اتخاذ مواقع في هذا الجزء من الاراضي النيجيرية». واوضح ان العملية تتم “بتنسيق كامل مع قيادة الجيش (النيجيري)” وقد بدأت “اثر عمليات التوغل المتكررة لارهابيي بوكو حرام” في الاراضي الكاميرونية. واورد تشيروما انها “تقضي بتمشيط المنطقة بهدف القضاء نهائيا على القواعد اللوجستية” للتنظيم المتطرف.وفي شباط/فبراير 2016، اعلن المسؤول نفسه ان “162 ارهابيا من بوكو حرام تم شل حركتهم” في عملية كاميرونية سابقة داخل نيجيريا وتحديدا قرب الحدود.
 
 

اضف تعليق