أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

قضية الرشوة لأقارب بان تخيم على عودته لكوريا

المصدر•• سول-رويترز: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 49 مرة

ألقت قضية رشوة مرفوعة في الولايات المتحدة على اثنين من أقارب بان جي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة بظلالها على خططه للعودة إلى كوريا الجنوبية هذا الأسبوع حيث يتوقع أن يبدأ مساع للترشح للرئاسة.
 
ولم يعلن بان (72 عاما) ترشحه لكن لديه فريقا يعمل على تهيئة الأجواء في سول لحملة رئاسية محتملة قبيل وصوله المقرر يوم الخميس.وتظهر استطلاعات الرأي باستمرار أن بان الذي شغل منصب وزير الخارجية من قبل من أقوى المرشحين في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الجنوبية لاحتمال إجراء انتخابات مبكرة بعد مساءلة البرلمان للرئيسة باك جون هاي في ديسمبر كانون الأول في فضيحة استغلال نفوذ.
 
وإذا أيدت المحكمة الدستورية عزل باك فستصبح أول رئيس منتخب ديمقراطيا يخرج من السلطة في فضيحة في كوريا الجنوبية مما يقود إلى إجراء انتخابات بعد شهرين. وسارع لي دو وون المتحدث باسم بان إلى الفصل بين الأمين العام السابق وعريضة اتهام وجهت إلى شقيقه الأصغر وابن شقيقه في محكمة اتحادية في مانهاتن. وتتهمهما العريضة بالتخطيط لتقديم رشوة لمسؤول في إحدى دول الشرق الأوسط في محاولة لإتمام صفقة بيع مجمع مبانى في فيتنام مقابل 800 مليون دولار.
 
وقال لي “بان صدم بشدة من هذه الأنباء التي سمعها من وسائل الإعلام. ولم يكن على علم بها.” وقال كذلك إن بان سيتناول العديد من القضايا لدى وصوله إلى كوريا الجنوبية.وقال لي في إفادة صحفية إن بان قد يحتاج إلى أسبوعين على الأقل ليقرر ما إذا كان سيخوض انتخابات الرئاسة ولن يبدأ على الفور في حملة انتخابية كما توقع العديد من المحللين والمراقبين.
 
وطلب لي كذلك من مؤيدي بان عدم الاحتشاد لاستقباله في المطار لدى وصوله.وتناولت وسائل إعلام كورية جنوبية الجدل المثار حول صلة شقيق بان وابن شقيقه بالصفقة.

اضف تعليق