أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
أخبار عربية و دولية

فيون: فرنسا بحاجة لنظام حصص الهجرة

المصدر•• باريس-رويترز: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 175 مرة

قال فرانسوا فيون المرشح الرئاسي الفرنسي الأوفر حظا امس الأربعاء قبل زيارة إلى بلدة منتون الحدودية في جنوب شرق البلاد إن فرنسا في حاجة إلى نظام يقوم على تحديد حصص للمهاجرين.
 
والهجرة والأمن ضمن القضايا الرئيسية المطروحة في حملة الدعاية للانتخابات الرئاسية التي ستبدأ في أبريل نيسان وتدفع فيها مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف والمناوئ للهجرة بضرورة انسحاب فرنسا من اتفاقية شينجن.
 
وقال فيون لإذاعة (آر.إم.سي) وتلفزيون (بي.إف.إم) قبل رحلته إلى جنوب شرق فرنسا “أريد أن تكون فرنسا قادرة على أن تحدد كل عام عدد الأشخاص الذين يمكنها قبولهم على أرضها.” كما سيقيم فيون مؤتمرا انتخابيا في نيس حيث قتل 86 شخصا دهسا بشاحنة في يوليو تموز في هجوم تبناه تنظيم داعش .
 
كما سيحث فيون -الذي يعتقد انه سيفوز على لوبان إذا تقابلا في جولة الإعادة في مايو أيار المقبل- الاتحاد الأوروبي على وضع قيود على سياسة اللجوء والهجرة لمواجهة تهديدات المتشددين . كما يرغب فيون في وقف المزايا الاجتماعية الممنوحة للمهاجرين الذين أقاموا في فرنسا بصورة قانونية لفترة أقل من عامين.
 
لكن مساعدا لفيون قال إن رئيس الوزراء السابق لن يدعم الخروج من منطقة شينجن التي تتيح حرية الانتقال فيما بين دولها الأعضاء.وأثارت خطط فيون بشأن الهجرة وتبنيه لسياسات اقتصاد السوق الحر انتقادات من منافسيه اليساريين الذين يقولون إنها ستعمق الانقسامات داخل المجتمع الفرنسي.
 
وقال فيون الذي تشير استطلاعات إلى تراجع تأييده بنسبة ضئيلة جزئيا بسبب خططه غير الشعبية لضمان الأمن الاجتماعي “ما زال علينا إجراء بعض التعديلات. أعترف بذلك.” وبالنسبة للأمن الاجتماعي خصوصا قال لم نكن جيدين أو واضحين.
 
 
 
 

 


اضف تعليق