أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 22 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
ثقافة

انطلاق مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي 15 يناير

حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 345 مرة

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي في الفترة من 15 إلى 19 يناير الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أعلنت ذلك إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة خلال مؤتمر صحفي عقد صباح امس بقصر الثقافة.
 
ويعكس المهرجان الذي يعنى بالعروض التي ترتكز جمالياتها على الاشتغال بممثلين اثنين فوق الخشبة حرص الشارقة على تشجيع ودعم جميع التجارب المسرحية ويؤكد سعيها إلى زيادة وتطوير المزيد من المنابر لأهل المسرح سواء في الإمارات أو بقية الدول العربية.
 
وقالت عائشة الحوسني المنسق العام للمهرجان ان العروض الخمسة التي تم اختيارها لتمثل خمس دول عربية هي مسرحية  اسكوريال  للكاتب البلجيكي ميشيل دوفلدرود من إخراج حميد سمبيج  الإمارات  و النافذة  من تأليف ايرينيوش ايريدينسكي التي أعدها عبدالله السعداوي وأخرجتها غادة الفيحاني  البحرين  و صفحة 7  من تأليف وإخراج عصام بو خالد وفادي أبو سمرا  لبنان  و عقاب أحد  المعدة عن  قصة حديقة الحيوان  للكاتب إدوارد آلبي وأخرجها غازي زغباني  تونس  و حلم  من تأليف وإخراج ساري مصطفى  سوريا 
 
من جانبه أكد أحمد بورحيمة مدير ادارة المسرح مدير المهرجان أن اللجنة المنظمة للمهرجان عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية مع إدارات ومؤسسات تعليمية وخدمية واجتماعية في مدينة دبا الحصن حتى تأتي الدورة الجديدة في أبهى حلة ولهذا الهدف وضعت اللجنة برمجة تثري البعد الفني للمهرجان بجملة من الانشطة الثقافية والفكرية التي ستنشط بمشاركة العشرات من الباحثين والمهتمين المسرحيين المحليين والعرب ودعت اللجنة المنظمة العديد من الاسماء المسرحية العربية لإثراء يوميات المهرجان بحضورها ومداخلاتها.
 
وأوضحت مريم المعيني رئيسة اللجنة الإعلامية أن بين الأنشطة التي يستضيفها المهرجان ملتقى الشارقة الرابع عشر للمسرح العربي الذي ينظم يومي 16 و 17 يناير تحت شعار  المسرح والرواية .
 
وقالت إنه إلى جانب سلسلة من المسابقات الهادفة إلى تعميق صلة الجمهور بالمسرح ينظم المهرجان خمس ورش تدريبية بواقع ورشة في اليوم ..كما ينظم المهرجان سهرة مسرحية تحت عنوان  حصاد المسارح العربية 2016 .
 
وتنظم إدارة المسرح في الدائرة جملة من المهرجانات المسرحية المتنوعة في أشكال عروضها وأماكنها ففي مدينة كلباء هناك مهرجان المسرحيات القصيرة وفي منطقة الكهيف ثمة مهرجان المسرح الصحراوي وهناك مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي إضافة إلى مهرجان خورفكان المسرحي الذي ينشط لمدة يوم واحد ويحتفي بطائفة متعددة من عروض المسرح والأداء والفنون التقليدية.
 

اضف تعليق