أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
شئون محلية
خبراء عالميون يجتمعون في أبوظبي

انطلاق المؤتمر الدولي الخامس للصحة النفسية للأطفال والبالغين يوم الخميس

المصدر•• أبوظبي – الفجر حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 340 مرة

تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" المؤتمر الدولي الخامس للصحة النفسية للأطفال والبالغين في فندق جيمرا في أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي من 12-14 يناير2017.  شعار هذا العام هو الصحة النفسية من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد ويتناول كافة الجوانب النفسية التي تمر بالإنسان طوال حياته من الطفولة إلى الرشد مروراً بالمراهقة، لقد تم الإعداد لمؤتمر شامل على مدى ثلاثة أيام من خلال جهود مكثفة من اللجنة العلمية والتي حرص أعضاؤها على مشاركة علماء دوليين، ومشاهير المدربين، وقادة الفكر، والأكاديميين والممارسين الصحيين والمؤسسات في تنوع كبير لكافة المجالات والنظم لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في مجال الصحة النفسية للأطفال والراشدين.
 
ويهدف المؤتمر إلى توعية الجمهور بالمشاكل النفسية وكيفية التعامل معها والاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية والمستجدات الطبية في هذا المجال. كما يتيح فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين. 
 
ويترأس المؤتمر في مسار الصحة النفسية للبالغين الدكتور طارق درويش استشاري الطب النفسي والمدير الطبي في جناح العلوم السلوكية بمدينة الشيخ خليفة الطبية بينما يترأس الدكتور أحمد الألمعي مسار الصحة النفسية للأطفال في المؤتمر وهو يشغل منصب استشاري ورئيس قسم الطب النفسي للأطفال في جناح العلوم السلوكية.
 
يقدم البرنامج العلمي محتوى علمياً عالي المستوى يشمل أهم المستجدات العلمية والطبية وعدداً من المحاضرات المتميزة التي تتناول طرق علاج اضطرابات الصحة النفسية والسلوكية للأطفال والراشدين، كما سيشمل البرنامج المتنوع ندواتٍ متوازية، ومحاضراتٍ مهمة رئيسية والعديد من ورش العمل التي ستغطي كل تخصصات الصحة النفسية. وسيتناول البرنامج العلمي العديد من الاضطرابات النفسية وتشمل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه واضطراب التوحد والاضطرابات الذهانية والاضطرابات الوجدانية واضطرابات القلق واضطرابات النمو واضطرابات تناول الطعام واضطرابات الإدمان والاكتئاب والفصام والعديد من الموضوعات الحيوية الاخرى التي تؤثر على الأطفال والراشدين.
 
كما ستقدم ورش عمل لتدريب الكوادر المهنية التي تعمل مع الأطفال و الراشدين.  يتميز المؤتمر هذا العام بتقديمه 18 ورشة عمل في مجالات متنوعة منها ورشة عمل على مدى يوم كامل للتدريب المكثف على البحوث لأول مرة في المنطقة تستهدف الأطباء الشبان والأطباء المقيمين والذين يسعون للعمل في المجال الأكاديمي، كما يقدم المؤتمر ورشة عمل لتدريب الأسر والمدرسين للتعامل مع الأطفال الذين يعانون من إضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، إضافة إلى ورشة عمل حول قانون وديمة لحماية الطفل وتطبيقاته تستهدف جميع العاملين في القطاع الصحي في جميع التخصصات التي تخدم الأطفال، كما يقدم ورشات عمل منفصلة لكل من اضطراب التوحد، وصعوبات التعلم لدى الأطفال، واضطرابات الإدمان، والاضطراب الوجداني ثنائي القطبية، واضطرابات القلق والاكتئاب، واضطرابات تناول الطعام وغيرها من المواضيع المهمة. كما ستعقد ورش عمل لتدريب طلاب وممتحني البورد العربي في الطب النفسي العام.
 
ويواصل المؤتمر ككل عام تقديم مسار كامل للبحوث الحديثة باللغة العربية إضافة إلى اللغة الإنجليزية. مما يشكل فرصة رائعة للعامة لحضور المحاضرات باللغتين والاستفادة من المعلومات المطروحة وتفعيلها في مجالات حياتهم اليومية، سواء كانوا آباء أو أمهات لأطفال يعانون من مشاكل صحية أو مرشدي المدارس و المدرسين إضافة إلى أخصائيي علاج التخاطب والعلاج السلوكي والتأهيل.
 
يتضمن المؤتمر في نسخته الخامسة أربع مسارات هي الصحة النفسية للأطفال والصحة النفسية للبالغين ومسار للمحاضرات باللغة العربية ومسار خاص لمحاضرات البحث العلمي، كما يقدم المؤتمر برنامجاً متميزاً يضم 50 محاضرة علمية و27 محاضرة بحثية ويبلغ عدد المحاضرين 60 محاضر دولي وإقليمي و26 محاضر من داخل الدولة.
 

اضف تعليق