أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
شئون محلية

موظفون من هيئة الطرق والمواصلات يستكملون تدريبات في العلوم الاحصائية بالجامعة الكندية في دبي

المصدر•• دبي-الفجر: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 343 مرة

 أنهت مجموعة من 17 موظفا في هيئة الطرق والمواصلات (RTA) دورة مكثفة لمدة يومين في التحليل الإحصائي والمسح. واستضافت الجامعة الكندية في دبي الدورة التي هدفت الى إكتساب المعرفة في مجالات تصميم استبيانات فعالة ومطابقة الأسئلة والاساليب الاحصائية المناسبة وتحليل نتائج الاحصاءات وبيانات المشاريع وإعداد التقارير.
 
وقامت المدربة هيزلين هاريس، التي تملك  خبرة واسعة في تدريس الاحصاء والحزم الاحصائية في العلوم الاجتماعية "اس بي اس اس" للمراحل الجامعية وطلاب الدراسات العليا، بالتدريب وهي التي تمتلك باع طويل في مجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية والصناعة والتعليم.
 
وقال أنور ابراهيم، مدير التدريب المؤسسي في الجامعة الكندية في دبي: "هذا هو أول برنامج تدريبي يتم تسليمه  لهيئة الطرق والمواصلات من قبل الجامعة الكندية في دبي. ويغطي البرنامج المجالات الرئيسية للتحليل الإحصائي وعمليات المسح. وكان المشاركون متحمسين  للغاية من اجل  الحصول على تحديثات في هذا المجال الهام، ونحن نتطلع إلى تقديم المزيد من هذه الدورات لهيئة الطرق والمواصلات والمؤسسات الحكومية الأخرى". 
 
وتم تقديم الشهادات للمشاركين من قبل "بريان بانفورد"، المدير التنفيذي، للتوعية المجتمعية والعلاقات المؤسسية، في الجامعة الكندية في دبي. وفيما أشاد المشاركون في الدورة بالموضوعات التي يتم تناولها، قال أحد المشاركين: "هدفنا الى تحليل البيانات فيما يخص الحوادث المرورية. ونحن نقوم الآن بالتحليل بواسطة تطبيقات مختلفة، الا أن  "اس بي اس اس" هو تطبيق تحليلي يمكن أن يؤدي إلى نتائج أفضل.
 
وما أعجبني في هذه الدورة ان المدرب قام بتصميمها بشكل ذكي رغم ان المشاركين قد جاؤوا من مختلف المجالات ومن مستويات وعي مختلفة".   وأضاف مشارك آخر: "كانت الدورة مفيدة وجديدة حيث  اكتشفنا أنه من خلال تطبيق "اس بي اس اس "  يمكننا  الحصول على نتائج أكثر دقة. وهذه المعرفة ستفتح المجال أمامنا في تحليل  متطلبات المتعاملين ومعرفة مستويات إرضائهم بشكل أكثر فعالية". 
 

اضف تعليق