أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

تحذير للمسنين: المصابون بآلام الظهر أكثر عرضة للسقوط

حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 46 مرة

أظهر بحث جديد بجامعة أوريجون ببورتلاند الأمريكية، أن آلام الظهر هي أكثر أنواع الألم شيوعاً لدى الرجال من كبار السن، وقد يكون مؤشراً على تزايد خطر السقوط، حتى بين من لا يعانون من إعاقات أخرى.
 
وقالت لين مارشال، الأستاذة المساعدة في جامعة أوريجون للصحة والعلوم في بورتلاند، وكبيرة الباحثين: المسنون الذين يعانون من آلام الظهر، لديهم ضعف في وظائف الجسم فنشاطهم أقل، ويجدون صعوبة في النهوض من على المقعد.
 
وذكرت، أنها وزملاءها حللوا بيانات قرابة ستة آلاف رجل تزيد أعمارهم عن 65 عاماً يعيشون في منازلهم، وبين عامي 2000 و2002 أجاب المشاركون عن أسئلة أساسية بشأن آلام الظهر والتي جاء مفادها، هل عانوا منها في الأشهر الاثني عشر السابقة؟ وأين موضع الألم؟ وعدد مرات حدوثه؟ ومدى شدته؟ وبحسب (رويترز).
 
كما أظهرت النتائج التي نشرتها دورية ‘‘جورنالز أوف جيرونتولوجي‘‘ أنه خلال العام الذي تلا ذلك تعرض 1388 رجلاً – أي ما يمثل ربع المجموعة – للسقوط مرة واحدة على الأقل فيما تعرض 632 رجلاً للسقوط أكثر من مرة، وزادت احتمالية السقوط المتكرر لدى من يعانون من آلام الظهر بنسبة 30 بالمائة مقارنة بمن لا يعانون منه.
 

اضف تعليق